الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة مؤمنة.. كيف سيطرت التعليم على نقل أوراق امتحانات الثانوية العامة؟

وزير التعليم
تعليم
وزير التعليم
الأحد 22/أغسطس/2021 - 06:08 م

عشرات الأيام قضاها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة، بالتعاون مع الأجهزة المعنية بتأمين امتحانات الثانوية العامة ما بين وضع خطة مؤمنة ومتابعة كافة تفاصيل نقل أوراق امتحانات الثانوية العامة لكافة أنحاء الجمهورية.

وأظهر فيديو خاص لوزارة التربية والتعليم كيفية تأمين نقل أوراق امتحانات الثانوية العامة، حيث أنه ليس يسيرًا أن تؤمن وزارة التربية والتعليم نقل 700 ألف ورقة امتحانية يوميًا، على مدار ما يقارب شهر من امتحانات الثانوية العامة تم النقل في صناديق مغلقة بالكامل تشرف عليها أجهزة معنية بالتأمين، حتى لحظة وصولها لأخر لحظات بدء اللجان وتسليمها ليد الطالب.

خصصت وزارة التربية والتعليم، لجنة مركزية تتابع عن بعد سير عملية الامتحانات بالكامل منذ نقل أوراق الأسئلة وصولا لمتابعة التزام طلاب الثانوية العام، بالضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم داخل اللجان، وإبلاغ الوزارة بأي مخالفات ترصدها كاميرات المراقبة خلال الامتحانات.


المرحلة الأولى لنقل ورق الأسئلة

تبدأ المرحلة الأولى باستلام مركز تقدير الدرجات أوراق إجابات ما يقرب من 700 ألف طالب يوميا من الثانوية العامة، حيث يتم استلام الأوراق في صناديق معدنية مؤمنة بالكامل، ويتم تقسيم الأوراق ونقلها للكنترول عن طريق مسئولين بالوزارة من جميع محافظات مصر، ويتم تهيئة الأوراق ووضعها في مظاريف خاصة.

المرحلة الثانية

تتم العملية الرقمية للمسح الضوئي على كل أوراق إجابات الطلاب من خلال الآت لها قدرة استيعابية لإجراء مسح ضوئي تصل من 6 آلاف إلى 12 ألف ورقة في الساعة عن طريق الباركود الخاصة بكل طالب.

المرحلة الثالثة

يتم التصحيح الإلكتروني للتعرف على الإجابة الصحيحة دون التعرف على هوية الطالب ودون أي تدخل عنصر بشري، والبدء في إحصاء الدرجات، كما يقوم الجهاز الرقمي برصد أي أوراق تحتاج للمراجعة مرة أخرى.

تابع مواقعنا