الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوارئ بالغربية بسبب ارتفاع منسوب نهر النيل.. ومناشدات للمواطنين عبر مكبرات المساجد بتوخي الحذر

ارتفاع منسوب النيل
محافظات
ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد بالغربية
الأحد 22/أغسطس/2021 - 06:40 م

استعدادات مكثفة تشهدها محافظة الغربية لمواجهة ارتفاع منسوب نهر النيل خلال الأيام الحالية، خاصة في المناطق المتاخمة لفرع النيل برشيد، تزامنًا مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل.


في هذا السياق أرسلت محافظة الغربية خطابات لرؤساء الوحدات المحلية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية الموجودة على أراضي الدولة والمعتدى عليها من قبل المخالفين، لتفادي أضرار غرق الأراضي الزراعية، وحفاظًا على أرواح المواطنين.

 


أكدت محافظة الغربية من خلال المنشور الموجه لرؤساء الوحدات المحلية أنه في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها، تزامنًا مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل، خلال الأيام الحالية، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرع رشيد من نهر النيل، وحدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي، والمتعدَّى عليها من واضعي اليد بالزراعة أو الردم أو البناء يتم اتخاذ اللازم قانونيًّا. 


وطالبت محافظة الغربية بضرورة التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم، وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

 

لهذا دفعت الوحدات المحلية بقرية كفر حشاد وكفر شماخ التابعين للوحدة المحلية بقرية دلبشان بدائرة مركز كفر الزيات سيارات تجوب الشوارع لتحذير المواطنين من مغبة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل وآثاره على حياة المواطنين وممتلكاتهم.


كانت الأجهزة المعنية رصدت اليوم ارتفاعًا كبيرًا في منسوب مياه النيل فرع رشيد بقريتي كفر حشاد وكفر شماخ التابعتين للوحدة المحلية بدلبشان عن الأيام السابقة، وتكاد تصل المياه إلى حافة النهر الأمر الذي دفع الوحدة المحلية بدلبشان برئاسة عامر قنديل، رئيس الوحدة إلى تحذير الأهالي عبر مكبرات الصوت بالمساجد لتوخي الحذر عند الاقتراب من حافة النهر خاصة الأراضي المتاخمة له والمنخفضة عن مستوى سطح الأرض.

كما تم التنبيه على المواطنين بضرورة إبعاد الأطفال وعدم ترك أي ماشية خاصة بالفلاحين بالأراضي الزراعية المجاورة للنهر خشية ارتفاع المنسوب عن الحد المسموح به في أي لحظة قد تؤدي إلى غرق الأراضي المحيطة.

 

 

ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد بالغربية 

 

 

ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد بالغربية 

 

 

 

ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد بالغربية 

 

 

 

ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد بالغربية 

 

 

تابع مواقعنا