السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية: ثبات أسعار الأراضي الاستثمارية حتى نهاية 2021

العاصمة الادراية
اقتصاد
العاصمة الادراية
الأحد 22/أغسطس/2021 - 10:00 م

كشف اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه تقرر ثبات أسعار الأراضي الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى نهاية العام الجاري، موضحًا أن الشركة تعمل بنفس أسعار البيع لعام 2020 وبعض المناطق بأسعار عام 2019.
وأكد في تصريحات خاصة، أن لجنة التسعير المعتمدة من شركة العاصمة الإدارية الجديدة تجتمع دوريًا كل 6 أشهر أو طبقًا لاستدعائها للانعقاد حسب تغير الظروف الاقتصادية ومستجدات السوق العقاري، كما أن أسعار الأراضي تختلف حسب نشاط المشروع والارتفاعات.


أشار أمين إلى الانتهاء من بيع 18 ألف فدان، ضمن المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية في تنفيذ المشروعات المختلفة، بجانب تخصيص 16 ألف فدان للخدمات والطرق والحدائق والمناطق الخضراء والمفتوحة وغيرها.
رئيس القطاع العقاري أوضح أن شركة العاصمة فتحت باب الحصول على الأراضي الاستثمارية أمام جميع المستثمرين؛ شريطة توافر الملاءة المالية وسابقة الأعمال لكل شركة وتاريخها في مجال التشييد، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تضم جميع الاستثمارات والأنشطة بما يوفر أراضي لجميع الشركات الكبيرة والصغيرة من أجل زيادة معدلات التنمية المنشودة التي تتبناها الدولة في الوقت الراهن.
وقال إن الشركة طرحت قطعتين على منطقة خضراء بنشاط تجاري، الأولى على مساحة 8 أفدنة والثانية 12 فدانًا، ويصل سعر المتر بهما لنحو 8.5 ألف جنيه، ويتميزان بإطلالتهما المباشرة على المساحات الخضراء والأماكن الأكثر تميزًا.
وأشار إلى أن الحيين R2 وR8  يضمان عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف الأنشطة سواء كانت لمشروعات تجارية وفندقية وجامعات بالإضافة إلى النشاط السكني، وجارٍ حاليًا التعامل عليها وفقا للطلبات المقدمة من المستثمرين، كذلك توجد قطع بنشاط إداري في منطقة MU23 بمساحات تتراوح بين فدان وفدانين بذات الأسعار التي أعلنت عنها شركة العاصمة الإدارية خلال العام الماضي.

 

تابع مواقعنا