الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من صحة النواب على قرار منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا لمقار عملهم

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 22/أغسطس/2021 - 08:24 م

عقب النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، على قرار وزارة الصحة والسكان، بتطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا مقار عملهم بداية من شهر أكتوبر، قائلا: لا بد من تطبيق تلك القرارات بكل حزم، وعدم السماح لأي موظف بدخول أي منشأة حكومية دون الحصول على اللقاح.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه لن يكون هناك اعتراض من الموظفين على القرار الذي سوف يصب في مصلحتهم، مشيرًا إلى أن الاعتراض على هذا القرار لا ينم إلا عن انعدام الوعي الطبي والثقافي والشعور بعدم المسؤولية تجاه أنفسهم والآخرين.

وأضاف الطحاوي، أنه يجب تكثيف حملات التوعية بأهمية الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، ومدى أمانه وفاعليته، للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بالتزامن مع دخول الموجة الرابعة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أنه سيتم تطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على  لقاح كورونا مقار عملهم بداية من شهر أكتوبر المقبل، مشددة على ضرورة التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم تلقيح كل العاملين بقطاع التربية والتعليم بأكثر من 2 مليون مواطن، والتعليم العالي بأكثر من 3 مليون مواطن، والانتهاء منهم قبل بدء العام الدراسي، مضيفة أنه تم تخصيص اختيارات معينة علي موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة، ليحصل قطاع التعليم علي اللقاح بعد 72 ساعة.

تابع مواقعنا