الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة حرائق غابات الجزائر في 4 ولايات.. والنيابة تتهم 6 أشخاص بإشعالها

حرائق غابات الجزائر
أخبار
حرائق غابات الجزائر
الأحد 22/أغسطس/2021 - 09:41 م

اندلعت اليوم الأحد عدة حرائق بمناطق الغابات في الولايات الجزائرية الجنوبية، بعد أيام من إعلان مديرية الحماية المدينة سيطرتها على جميع الحرائق في البلاد.

وسائل إعلامية محلية أشارت إلى أن ولايات جيجل وسكيكدة وتيبازة والشلف، شهدت موجة جديدة من الحرائق مساء اليوم الأحد، وسط محاولات من قبل المديرية العامة للحماية المدنية لإخماد الحرائق مع الاستعانة بمروحيات الجيش خاصة في ولاية سكيكدة.

في ذات السياق، قدمت الأجهزة الأمنية الجزائرية اليوم الأحد 6 مشتبه بهم في إضرام الحرائق في عدد من الولايات أمام نيابة محكمة سيدي محمد في الجزائر العاصمة، كما وجهت اتهامات لتنظيمي رشاد، والماك، المصنَّفَيْن إرهابيَّيْن داخل الجزائر، بالوقوف وراء الحرائق التي أسفرت عن 70 قتيلًا بينهم 28 عسكريًا.

كانت مديرية إدارة الحماية المدنية الجزائرية، أعلنت الأربعاء الماضي، أنه تمت السيطرة على كافة الحرائق في جميع المدن الجزائرية، بعدما تمكنت من إخماد 7 حرائق  مشتعلة.

أوضحت الحماية المدينة الجزائرية أنه خلال الفترة من 17 إلى 18 أغسطس الجاري، تم تسجيل 3343 تدخلًا لإخماد الحرائق في عــدة مناطق مختلفة للحوادث الطارئة التي تشهدها الجزائر في ظل حرائق الغابات.

في وقت سابق حذّر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، من استغلال الأطراف السياسية للأزمة حرائق غابات الجزائر، التي أسفرت عن مصرع ما يقارب 70 شخصًا. 

تابع مواقعنا