الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: زيادة مراكز توزيع اللقاح من 570 إلى 657 خلال الأسبوع الماضي

هالة زايد وزيرة الصحة
صحة وطب
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 11:08 ص

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم زيادة مراكز توزيع اللقاح من 570 إلى 657 خلال الأسبوع الماضي، مضيفة أنه تم إنتاج 15 مليون جرعة من سينوفاك، على أن يتم توريد أول مليون جرعة في المراكز الطبية بداية من الغد.

 وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي بشأن لقاحات كورونا، أن هناك شراكة مصرية مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع اللقاحات المصريةـ لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم طرح جرعات لقاح كورونا المُصنّعة في مصر بعد موافقة هيئة الدواء المصرية عليها، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتراوح الإنتاج القومي من لقاح فاكسيرا سينوفاك من 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريًا.

وأضافت في لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه من المتوقع أيضًا، وصول عدد كبير من لقاحي فايزر وموديرنا خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تمت زيادة عدد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر إلى 145 مركزًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مراكز كبرى، شملت أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ومبنى بأكاديمية الفنون بالجيزة، حيث تستوعب تطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من المسافرين في اليوم.

تابع مواقعنا