الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يستجيب لمقترحات أحد ذوي الإعاقة بشان حركة سيرهم بالشوارع

محافظ أسوان مع احد
محافظات
محافظ أسوان مع احد ذو الاحتياجات الخاصة
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 12:57 م

استجاب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لمقترحات أحد الشباب من ذوي الإعاقة المتعلقة بحركة سيرهم سواء بالشوارع أو على الأرصفة أو داخل المتنزهات والحدائق والأماكن العامة.

ووجه المحافظ المسئولين بسرعة استكمال تنفيذ كافة تعليماته السابقة الخاصة بمراعاة عمل رُمبات وفتحات وكافة احتياجات ذوي الإعاقة أثناء تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل.

وفي  السياق نفسه، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتخصيص نسبة من التدريبات المختلفة بمركز أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة لأبناء المحافظة، وخاصة الصم من ذوي الإعاقة، ولا سيما في مجال الألياف الضوئية بهدف تأهيلهم لسوق العمل، والتأكيد على دمجهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من فئات المجتمع الأسواني.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، بأنه طبقًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق بين وحدة السكان بالمحافظة ومركز أسوان للتدريب والمعهد القومي للاتصالات لتنفيذ هذه التدريبات للصم، وهو الذي يأتي ضمن خطة المحافظة لإتاحة الفرص التدريبية لجميع فئات المجتمع الأسواني بجودة عالية.

وأشارت إلى أن هذا التدريب يعتبر بداية لخطة متكاملة لرفع قدرات ذوي الإعاقة وفتح مجالات وبرامج جديدة لهم بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل، ويتماشى مع توجهات الدولة نحو الرقمنة والتحول الرقمي والمدن الذكية.

تابع مواقعنا