الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: 1927 مستفيدًا من مشروع تربية البط بالمحافظة

مشروع تربية البط
أخبار لا تهمك
مشروع تربية البط بالبحيرة
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 01:10 م

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالجهود التي تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة، وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذة لدعم كافة الأسر، والمساهمة في إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجا، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.

مشيرا إلى أن من ضمن هذه المشروعات، مشروع توزيع وتربية البط والذى تم دعمه من المحافظة بقيمة 5 مليون جنيه للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، وهو ما لاقى إقبال كبير من المواطنين من خلال التقدم للمشروع وتواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الانتظار.

وأوضح  بأنه تم خلال الفترة السابقة الانتهاء من أربع مراحل بالمشروع أستفاد منها 1927 مستفيد حتى الآن بإجمالي 38 ألف و540 طائر، حيث تم توزيع 660 بطة بقرية نديبة بمركز دمنهور وكذلك 480 بطة بقرية محلة الأمير بمركز رشيد.

ولفت إلى أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات في شتى القطاعات، ومنها المشروعات الإنتاجية والتي لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة في توفير فرص العمل، وأن تلك المشروعات تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى إلى جانب ضبط أسعار الطيور في الأسواق.

ويستهدف مشروع تربية البط رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجا وتحقيق التنمية بالقرى، من خلال تقديم 20 بطة مسكوفي للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية لإطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع، بالتعاون بين الأجهزة المعنية.

ويتم اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي  وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة، وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات، وذلك بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار 3 شهور كما تقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة للطيور.

تابع مواقعنا