السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في تاسع أيام الدور الثاني

طلاب الدبلومات الفنية
تعليم
طلاب الدبلومات الفنية -ارشيفية
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 02:06 م

أدى اليوم 20966 طالب وطالبة، امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في اليوم التاسع للامتحانات، داخل 436 لجنة، بعدد 68 مادة امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمراقبين.

في سياق آخر، وجّه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على خريجي الشهادات المصرية فهم آليات التنسيق الجديدة للجامعات الخاصة.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن تنسيق الجامعات الخاصة لخريجي الشهادات المصرية، الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية، سيبدأ عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، وأن نظام القبول بالجامعات الخاصة هذا العام يعتمد على نظام التنسيق الإلكتروني المُوحّد للجامعات الخاصة؛ وذلك لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة.

تابع مواقعنا