الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي مسقط رأس حمدي الكنيسي في الغربية يشكرون الرئيس السيسي على قرار علاجه

الإعلامي حمدى الكنيسي
محافظات
الإعلامي حمدى الكنيسي رئيس الاذاعة المصرية الاسبق
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 03:55 م

وجّه أهالي قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد صدور قرار بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، بمستشفى المعادي العسكري، إثر إصابته بأزمة صحية

يعد الكنيسي، رمزًا من رموز القرية ومحافظة الغربية، حيث نشأ وترعرع فيها منذ صباه، ودائم التواصل مع أهله وأقاربه بها، ومثّل القرية ودائرته بمركز طنطا في مجلس الشعب لخمس سنوات كاملة بداية منذ عام 2000 إلى 2005.

اللواء ناجي الكنيسي، ابن شقيقة الإعلامي حمدي الكنيسي، قال: نشكر الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسي الذي يُقدر رموز الوطن، وقراره الإنساني بعلاج خالي الإعلامي حمدي الكنيسي، وتوفير كل الرعاية الكاملة له، وكل الأسرة والعائلة والقرية تشكره شكرًا كبيرًا على قراره الحكيم، والذي يقدر ويرعى كل المصريين. 

ذكر علي الكنيسي، ابن عم الإعلامي حمدي الكنيسي، أن كل القرية تشكره على قراره بخصوص عمنا الأكبر الإعلامي حمدي الكنيسين والذي يُعد من جيل أكتوبر العظيم، حيث عمل مراسلًا حربيًا وقت حرب 1973، وعاصر بطولات المصريين، وتولى رئاسة الإذاعة المصرية، ويُعد رمزًا إعلاميًا كبيرًا في الإعلام المصري، وكل أهالي القرية يشكرون الرئيس السيسي، على قراره الإنساني: شكرا للقائد والزعيم عبدالفتاح السيسي

يعد الإعلامي حمدي الكنيسي - نقيب الإعلاميين ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق، أشهر مراسل حربي خلال حرب أكتوبر عام 1973 وصاحب أشهر برنامج إذاعي عن الحرب، وهو برنامج صوت المعركة ويوميات مراسل حربي.

ولد الكنيسي بقرية شبرا النملة عام 1941، وبدأ مراحل التعليم المختلفة بمدارس القرية حتى التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1961، وأتم دراسته في الترجمة الفورية بالجامعة الأمريكية.

بدأ حياته العملية مُدرسًا للغلة الإنجليزية، ثم انتقل بعدها عام 1963 للعمل كمذيع لنشرة الأخبار بالإذاعة المصرية، وتدرّج بالعديد من المناصب حتى عُيّن كرئيس للإذاعة المصرية حتى سن التقاعد.

عمل الكنيسي، خبيرًا دوليًا لدى اليونسكو، وتم اختياره مستشارًا إعلاميًا لمصر في لندن ونيودلهي، وأمين عام مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون الذي تغير اسمه فيما بعد إلى مهرجان القاهرة للإعلام العربي، وأمين مهرجان الأغنية العربية السادس، وعضو اللجنة العليا للمهرجان الدولي للأغنية، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وله العديد من المؤلفات أهمها: كتاب الحرب طريق السلام، ويوميات مراسل في جبهة القتال، وعُين عُضوًا لمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر ورئيس اللجنة الثقافية والإعلامية وعضو المجالس القومية المُتخصصة.

في عام 2000، ترشّح الكنيسي لعضوية مجلس الشعب من مسقط رأسه بقرية شبرا النملة، وفاز بعضوية البرلمان كنائبًا عن دائرة برما حتى عام 2005، وقدّم لأبناء قريته العديد من الخدمات الخاصة والعامة، من أهمها: توصيل مشروع الصرف الصحي للقرية بالأمر المباشر، بعد نجاحه في الانتخابات، بالإضافة إلى إلحاق العديد من أبناء قريته بالوظائف الحكومية، إضافة إلى تمتعه بسمعة حسنة وسيرة طيبة بين أبناء القرية.

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة، حيث منحه الرئيس الأسبق محمد مبارك، وسام الجمهورية، تقديرًا لأدائه كمستشار إعلامي لمصر في نيودلهي، كما نال درع التفوق من وزير الإعلام عندما تطوّع للعمل مُراسلًا حربيًا للإذاعة أثناء حرب أكتوبر، وقدّم أنجح البرامج منها صوت المعركة ويوميات مراسل حربي.

كما حصل كتابه الحرب عن طريق السلام جائزة أفضل كتاب عام 1997 في الدراسات الاستراتيجية، ونال وسام الدولة للعلوم والفنون من الطبقة الأولى تقديرا لأدائه كقيادة إعلام، وعُيّن عضوًا بالمجالس القومية المتخصصة وعضوا بمجلس إدارة النادي الأهلي لعدة دورات، ويعد رمزا إعلاميًا بمصر ومحافظة الغربية.

تابع مواقعنا