السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضابط أمن وطني بقضية داعش الزاوية: قبضنا على المتهم في حريق كنيسة العذراء بمسطرد

المستشار محمد شيرين
حوادث
المستشار محمد شيرين فهمي
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 05:38 م

استمعت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، لشهادة ضابط أمن وطني في محاكمة 5 متهمين بينهم سيدة في القضية رقم 345 لسنة 2021 جنايات الزاوية الحمراء، والمعروفة إعلاميًا بـ داعش الزاوية الحمراء.

قال الضابط عقب حلف اليمين، إنه شارك في ضبط أحد المتهمين في القضية الماثلة وهو المتهم يحيى كمال، موضحًا أنه كان في أعقاب التعدي على كنيسة العذراء بمسطرد، حيث صدر إذن من النيابة حينها بضبط وإحضار المتهم وقمت بتنفيذه.

أضاف الضابط خلال الشهادة، أنه كان برفقته قوات لتأمين المأمورية وقت الضبط، مشيرًا إلى أنه حصل على إذن من النيابة بضبطه وإحضاره، قائلا: أساسيات العمل أنه حينما نقوم بضبط شخص ننفذ إذن النيابة وقبل تحرك المأمورية لا بد أن يكون معنا صورة من الإذن.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود وطارق صلاح، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهم روج بطريق مباشر لارتكاب جريمة إرهابية، بأن روج للانضمام إلى الجماعة الإرهابية ولأفكارها الداعية لاستخدام العنف وكان ذلك بالقول وبتداول مقاطع مرئية صادرة عن تلك الجماعة عبر شبكة المعلومات الدولية، على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا