الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية والمؤسسات الصناعية السعودية لتقديم خدمات للمجتمع العربي

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 05:52 م

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة منى محمود عبد اللطيف، القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، حول التعاون العلمي والبحثي بين المدينة والمؤسسات الصناعية بالسعودية.

زيارة وفد من السعودية لمدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب

أشار التقرير إلى استقبال مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، وفد من ممثلي إحدى المؤسسات الصناعية الخاصة بالمملكة العربية السعودية؛ للتعرف على إمكانيات المدينة، وبحث سبل التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الطرفين، بحضور عمداء المعاهد البحثية والمراكز التكنولوجية والمعامل المركزية وأعضاء هيئة البحوث بالمدينة.

أضاف التقرير أن الزيارة جاءت في إطار تقديم الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية الاستشارات العلمية، والمشاركة في تأسيس المؤسسات الصناعية من الناحية العلمية، وتقديم الخدمات العلمية للمجتمع المصري والعربي.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى عبد اللطيف، أن الزيارة تناولت تقديم المدينة الاستشارات العلمية للمؤسسة السعودية؛ لإقامة مصنع أعلاف عضوية غير تقليدية للمواشي والدواجن من مخلفات زراعية لا تصلح للاستهلاك الآدمي، حيث تضمنت الزيارة جولة تفقدية بمعامل المدينة المختلفة للاطلاع على الأنشطة البحثية الجارية، وجولة أخرى لمصنع الأعلاف ببرج العرب.

كما بحث الطرفان خلال الزيارة الاستثمارات التي تعتزم المؤسسة إقامتها في مصر، على أن تكون مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية هي بيت الخبرة العلمي في البحث والتطوير لها في ضوء ما تمتلكه من خبرات وإمكانات تؤهلها للقيام بهذا الدور.

تابع مواقعنا