الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع اتفاق بين شركة ماجد الفطيم وايتيدا لإنشاء مركز التعهيد المشترك

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 05:57 م

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، وشركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة لإنشاء مركز لخدمات التعهيد المشتركة في مصر. 

يُعدُّ المركز هو الأول من نوعه لمجموعة الفطيم الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا؛ حيث تستهدف المجموعة تقديم خدمات التعهيد والخدمات المشتركة لعملائها حول العالم انطلاقا من مركزها في مصر.

قال الدكتور عمرو طلعت، خلال توقيع الاتفاقية، إن صناعة التعهيد من الصناعات كثيفة العمالة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة في ظل توافر جميع مقومات نجاح هذه الصناعة والريادة الإقليمية والمكانة المتميزة لمصر على الخريطة العالمية لصناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

تابع أن مصر تعد من أفضل المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها وإنشاء مراكزها المتخصصة فيها، مشيرًا إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تهيئة المناخ الملائم لنمو صناعة التعهيد وزيادة الصادرات الرقمية مع العمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتطوير مهارات الشباب المصري وتأهيلهم للعمل الاحترافي بهذه الصناعة.

بموجب هذه الاتفاقية؛ تعين شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة خلال مدة الاتفاقية التي تبلغ ثلاث سنوات أكثر من 600 متخصص من الكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى في مجالات تقديم الخدمات المشتركة في التخصصات المالية والموارد البشرية والمشتريات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك في الأسواق المختلفة للمجموعة. 

من جانبه قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، إن قرار شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة بالاستثمار في مصر واختيارها كمركز لتعهيد عملياتها في المنطقة يؤكد جاذبية مصر كمقصد رائد في مجال الخدمات المشتركة ومراكز الخدمات العالمية المتخصصة ويعزز من مكانتها كواحدة من أسرع الدول في العالم من حيث معدلات النمو في مجال التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

في السياق قال خالد الشدياق، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للحلول العالمية، “يسعدنا اليوم أن نعلن عن تعاوننا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز الخدمات المشتركة لخدمة أسواق الشركة في الدول المختلفة والاستفادة من المزايا التنافسية لمصر”.

أضاف الشدياق أن هناك تعاونًا مع الهيئة في إطار شراكة وفي ضوء التزامنا تجاه الاستثمار في المهارات المحلية وتدريب الكوادرِ الشابة والمشاركة في تعزيز الخبرات وخلق فرصِ عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، حيث نتطلع إلى استقطاب المهارات والمواهب الأفضل في مجالها في غضون الأشهر القليلة القادمة للانضمام إلى فريقنا لتنفيذ رحلة التحول التي ستضع الأساس للنمو المستدام لأعمالنا.

تابع مواقعنا