الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرة مستشفيات عين شمس: طعمنا 17 ألف شخص بلقاح كورونا.. وتطبيق التعليم الهجين وفق ما تراه كل كلية

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:13 م

كشفت الدكتورة سامية عبده، مدير مستشفيات جامعة عين شمس ورئيس وحدة مكافحة العدوى، خطة جامعة عين شمس لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة في بداية العام الجامعي الجديد 2021.

وقالت الدكتورة سامية عبده، إن الجامعة بدأت في تطعيم العاملين بها منذ شهر 2 الماضي، منذ أن استلموا التطعيمات مباشرة ومستمرة حتى الآن، وبدأت بالأفراد الأكثر عرضة لفيروس كورونا المستجد وهم الموجودين بمستشفيات العزل، وبعدها المستشفيات العادية.

أكدت سامية عبده لـ القاهرة 24، أن الجامعة بدأت بتطعيم من يعملون بالأماكن الحرجة بالمستشفيات الجامعية مثل الطوارئ ثم الأماكن المليئة بالتجمعات، ثم باقي الكليات وأعضاء هيئة تدريس جامعة عين شمس.

كما أضافت قائلة: خطة الجامعة في التطعيم أن تنتهي من تطعيم العاملين بها في بداية العام الجامعي الجديد 2021، حتى يكون جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين مطعمين بكل الكليات، فقد تم تطعيم 17 ألف شخص بنحو 23 ألف جرعة من بينهم من تلقى جرعة أولى أو جرعة ثانية أو الاثنين معا.

أما عن حضور الطلبة بالكليات للعام الجامعي الجديد 2021، فأوضحت أن هذا الأمر يخضع لظروف كل كلية على حدى، وسيكون نظام التعليم هجين ما بين الحضور بالكليات وما بين التعليم عبر الإنترنت، فعميد كل كلية يستطيع أن يقرر نظام الحضور بداخلها، حيث الحضور في أضيق الحدود وبما لا يخل بمنظومة التعليم.

اختتمت مدير مستشفيات جامعة عين شمس قائلة: حتى لو هناك حضور يكون في مراعاة لكل قواعد مكافحة العدوى وعدم التزاحم، والأدوات الوقائية الشخصية تكون متوفرة من ضمن خطة الوقاية، وقد أسس رئيس الجامعة أكشاك خاصة لبيع الوقايات الشخصية كالكمامات والمطهرات الكحولية لتكون متوفرة في كل كلية وفي الجامعة بوجه عام بأسعار تكاد تكون مجانية.

تابع مواقعنا