الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يستقبل وزير خارجية سيراليون ويعقد جلسة مباحثات

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 09:03 ص

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، الثلاثاء،  د. ديفيد فرانسيس وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون، وذلك لعقد جلسة مباحثات، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

وتمتد العلاقات بين مصر وسيراليون إلى الخمسينيات، حيث تم فتح أول سفارة لمصر في سيراليون عام 1965 وكانت تشمل مركزا ثقافيا ويعد من أهم المراكز الثقافية لتعليم اللغة العربية في ذلك الوقت بسيراليون، حيث إن أغلبية الشعب مسلمون فهم يهتمون باللغة العربية، وكان في مصر سفارة لسيراليون حتى عام 1986 ونظرا للحرب الأهلية فى البلاد تم إغلاق السفارة بالقاهرة، وأعيد فتحها فى نوفمبر عام 2017. 

وفي فبراير من العام الجاري، عقد وزير الخارجية سامح شكرى اجتماعًا افتراضيًا عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع وزير خارجية سيار، وذلك لبحث سُبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتيّن، وكذا التشاور حول عدد من الموضوعات الدولية التي تشغل اهتمام البلديّن. 

وبحثا الجانبان إمكانية استفادة الجانب السيراليوني من الخبرات المصرية في القطاع الزراعي والاستزراع السمكي، والتعليم من خلال زيادة عدد المنح المصرية المقدمة وخاصة في المجال الطبي، وفي مجال تمكين دور المرأة والشباب، فضلًا عن تشجيع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في البلديّن. 
 

تابع مواقعنا