الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 حرائق بالمستوطنات المحيطة بقطاع غزة تزامنا مع دخول مواد الطاقة

حرائق قطاع غزة
سياسة
حرائق قطاع غزة
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:11 م

بلغت حصيلة الحرائق التي اندلعت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة نتيجة للبالونات الحارقة التي أطلقت من القطاع، اليوم الاثنين، 9 حرائق، حسب ما أكد محققو الحرائق في فرق الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما دعت الفصائل في غزة إلى مهرجان احتجاجي في سياق فعاليات «التصعيد الشعبي» التي كانت قد أطلقتها قرب السياج الفاصل عن مناطق الـ48 السبت الماضي، على أرض ملكة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

من ناحية أخرى أعلنت السلطة الفلسطينية إدخال شاحنات محملة بالسولار والبنزين والغاز لقطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم صباح اليوم الإثنين، وهو ما يزيد من دقة التطورات الحالية خاصة وأن توتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية أخيرا جاء ليزيد من دقة المشهد السياسي الآن.

 وتشير تقارير صحفية فلسطينية إلى أن القيادي في الحركة صالح العاروري أعرب أخيرا أنه لا يثق في صناع القرار في حركة فتح، ولهذا السبب تؤخر حماس ردها على اقتراح فتح لدفع ملف المصالحة. 


ونبهت صحيفة القدس الفلسطينية في تقرير لها إلى أن بعض من قيادات حماس على رأسها العاروري مهتمة بإحداث تغيير كبير في آلية التنسيق بين فتح وحماس خاصة فيما يتعلق بدور رئيس وفد فتح جبريل الرجوب.

تابع مواقعنا