الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري: ارتفاع منسوب نهر النيل إجراء طبيعي.. وأراضي المخالفين تتعرض للغرق

ارتفاع منسوب نهر
تقارير وتحقيقات
ارتفاع منسوب نهر النيل
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:19 م

قالت الدكتور إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن هناك بعض التحذيرات التي صدرت من وزارة الري لجميع المحافظات خلال شهر مايو حتى شهر أغسطس تؤكد ارتفاع منسوب نهر النيل واحتمالية تمرير كميات مياه زائدة.

أضافت، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن المخالفين والمتعدين على جسور نهر النيل من الممكن أن تتعرض أنشطتهم لبعض الغرق بسبب ارتفاع منسوب نهر النيل.

أكدت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري أنه بالفعل تم تحديد كميات المياه بخرائط، ومن المفترض أن جميع الجهات لديها علم بارتفاع منسوب النهر.

أشارت إلى أن الوزارة شددت على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية الموجودة على أراضي الدولة والمعتدى عليها من قبل المخالفين، لتفادي أضرار غرق الأراضي الزراعية، وحفاظًا على أرواح المواطنين تفاديًا للخسائر.

أوضحت أن وزارة الري مسؤوليتها الأولى أن تُدير المياه في جميع فصول العام، مشيرة إلى استعدادها إلى الموسم الشتوي، وأن ارتفاع منسوب نهر النيل إجراء طبيعي تقوم به الوزارة من الحين للآخر في حالة وجود كميات مياه إضافية.

يذكر أن محافظة الغربية تشهد استعدادات مكثفة لمواجهة ارتفاع منسوب نهر النيل خلال الأيام الحالية، خاصة في المناطق المتاخمة لفرع النيل برشيد، تزامنًا مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل.

تابع مواقعنا