الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي عن تطوير العشوائيات: «بروح أشوف أهلي وناسي»| فيديو

الرئيس عبد الفتاح
تقارير وتحقيقات
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:52 م

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الكاتب عبد الرحيم كمال، قائلًا: «جهز اللي أنت عايزه وأنا معاك، الدولة تأخذ سنوات للتغلب على تحدياتها، كلامك عن تجديد الخطاب الديني لفت انتباهي، أنا داعم لك في أي عمل على مستوى الدولة، إذا كان الربح سيكون عائقًا أنا معاك، ومع تقديم الدعم الكامل للإبداع».

أكد الرئيس دعمه للكاتب والسيناريست في مشروعه الفني لتقديم أعمال فنية تاريخية ودينية هادفة، وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد تعليقًا على حوار الإعلامية عزة مصطفى مع الكاتب: «الحوار ممتع، ويدعوني أن أشكرك على الكلام الرائع والشخصية الرائعة التي تتحدث بشكل يعكس فكرًا ثقافيًّا ورقيًّا».

أضاف الرئيس السيسي موجهًا حديثه إلى الكاتب عبد الرحيم كمال: «بطلب منك تعمل عمل تحشد فيه كل الموهبة وكل الفن وتجهزه وتشوف كمان زمايلك، الموهوبين بيعرفوا بعض، قضيتنا قضية الوعي، هدفنا تحصين أبنائنا وشبابنا». 

أكمل: «القضايا التي يجب تسليط الضوء عليها للمواطن المصري كثيرة من بينها فهم تحديات سقوط الدولة، فحينما تسقط الدولة يحدث العبث بالمقدرات، ومن القضايا محل النقاش الكبير في المجتمع تطوير التعليم» متسائلًا: «هل الهدف أنكم تدخلوا ولادكم الجامعة ويشتغلوا أو ميشتغلوش وخلاص، أم تريد بناء شخصية تعرف قدراتها الحقيقية».

وجدد التأكيد على أهمية قضية الوعي، قائلا: « كلنا اتولدنا المسلم مسلم والمسيحي مسيحي، حد عارف إنه المفروض نصيغ فهمنا للمعتقد، فكرنا ولا خايف تفكر».

وأكمل «تكلفة الإصلاح هائلة ويدفعها المصلح ولا يمكن أن يكون محل رضا من الآخرين»، مشيرًا إلى قضية الأزمة السكانية قائلًا: « طول ما فيه نمو سكان مرتفع بالطريقة دي، لن نشعر بالتطوير والتنمية».
في ختام حديثه، وجّه الرئيس السيسي دعوة إلى الإعلامية عزة مصطفى بتفقد مشروعات تطوير العشوائيات قائلًا: « لفوا لمدة ساعتين أنا بروح هناك كتير أشوف أهلي وناسي».

تابع مواقعنا