الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فساد بـ شركة غبور.. إحالة مسؤولين للمحاكمة لاختلاسهما 4 ملايين جنيه | خاص

شركة غبور
حوادث
شركة غبور
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 08:32 م

أحالت جهات التحقيق المختصة، اثنين من مسؤولي شركة غبور مصر إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامها باختلاس مبلغ مالي من أموال الشركة قدره نحو 4 ملايين جنيه.

المتهمان في القضية التي حملت القضية الرقم 110 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا، هما، "أحمد حسين طه - 39 سنة - موظف إداري بشركة غبور مصر، وهاني صالح عيد - 42 سنة - محاسب بشركة غبور مصر".

 

شركة غبور

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنه بصفته عاملا بإحدى شركات المساهمة، موظف إداري بقطاع الخدمات العامة بالشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل - غبور مصر، اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم اختلس مبلغ نحو 4 مليون جنيه والمملوك لجهة عمله والمسلم إليه وفقا لاختصاصات وظيفته لسداده للوحدة المحلية  بمركز ومدينة قليوب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية كمستحقات على جهة عمله، إلا أنه احتسبه لنفسه بنية تملكه.

كما وجهت إلى المتهم الثاني تهمة أنه اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة، وذلك بأن اتفق معه على ارتكابها وساعده في مراجعة واعتماد أذون الصرف المحررة بمعرفة المتهم الأول.

مما مكنه من صرف المبالغ النقدية المختلسة محل الاتهام السابق، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

تابع مواقعنا