الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تحقيقات الشركة والتحريات الأمنية بواقعة اختلاس مسئولين بشركة غبور لـ4 ملايين جنيه

شركة غبور
حوادث
شركة غبور
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 08:38 م

أحالت جهات التحقيق المختصة مسؤولينِ في شركة غبور مصر إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهما باختلاس مبلغ مالي من أموال الشركة بنحو 4 ملايين جنيه.

حصل «القاهرة 24» على نص تحقيقات جهات التحقيق المختصة في القضية، حيث أكد مصطفى أحمد المهدي 52 سنة، عضو مجلس إدارة شركة جي بي أوتو ورئيس القطاعات المالية لمجموعة غبور، أنه على إثر انخفاض المستحقات المالية التي يتم صرفها من قبل الشركة محل عمله للجهات الخارجية، شكّل لجنة من الإدارة المالية بالشركة لفحص المبالغ النقدية المنصرفة للجهات الحكومية وغير الحكومية المتعاملة مع الشركة.

أضاف أنه تبين للجنة اختلاس المتهم الأول مبالغ نقدية من العهدة المنصرفة له لسداد مستحقات بعض الجهات الحكومية، واستغلال المتهم الثاني صفته الوظيفية في مراجعة واعتماد أذون صرف تلك المبالغ حتى تمكن المتهم الأول من صرف قيمتها، مؤكدًا أن المتهمين أقرا كتابة بارتكاب تلك الجريمة.

أكد حسن حسين الصبان، مقدم شرطة بإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالتحقيقات، أن تحرياته توصلت إلى صحة قيام المتهم الأول باختلاس مبلغ نحو 4 ملايين جنيه من أموال الشركة محل عمله، وذلك بالاشتراك مع المتهم الثاني في القضية التي حملت الرقم 110 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا.

تابع مواقعنا