الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: تخصيص 49 فريقًا ثابتًا ومتحركًا حتى الآن للتطعيم ضد كورونا

تطعيم المواطنين بلقاح
محافظات
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالبحيرة
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 09:05 م

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنه تم توفير 49 فريقًا ثابتًا ومتحركًا حتى الآن، لاستقبال جميع الفئات من المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية، ممن سجلوا بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان تطعيم فيروس كورونا، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من الموجة الرابعة.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه جارى زيادة تلك الفرق لتقديم اللقاح للمواطنين المترددين في أسرع وقت ومنع حدوث أي تزاحم، وكذا التوسع في فتح المنافذ الثابتة وزيادة الفرق المتحركة ومدها بكافة المعدات والاليات اللازمة للتيسير على المتقدمين.

وشدد على استمرار وتكثيف كافة الجهود لتطعيم جميع المواطنين وهيئات التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، وكذا العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، فضلًا عن التوسع في تطعيم العاملين في دواوين عموم المحافظة والوحدات المحلية، والمديريات العاملة للحماية من انتشار الفيروس.

ووجه بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة تنظيم عملية تقديم التطعيمات للفئات المستهدفة لتوفير اللقاح والفرق اللازمة لتطعيم المواطنين ضد الفيروس، وخاصة بأماكن التجمعات وبالمصانع والشركات.

هذا وقد تابع محافظ البحيرة جهود مديرية الصحة بالبحيرة خلال عمليات التطعيم، ووجه بضرورة فتح نقاط جديدة بكافة المدن والمراكز والمديريات والعمل على تيسير الإجراءات ومنع التزاحم أثناء تلقى اللقاح. 
 
كما أكد ضرورة عمل حملات للتوعية لزيادة معدل التطعيم بين الفئات المستهدفة، موضحًا أن جميع اللقاحات المتوفرة مجانية وأمنة وفعالة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حماية لهم ولأسرهم وللحد من انتشار الفيروس.

وناشد  المحافظ مواطني المحافظة بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والالتزام بقرارات الدولة الصادرة في هذا الشأن تجنبًا لنشر العدوى، وكذا الإسراع للتقدم لتلقي اللقاح من خلال الأماكن المعلنة من وزارة الصحة والسكان، وحجز اللقاح من خلال الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح.

 

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالبحيرة 

 

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالبحيرة 

 

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالبحيرة 

 

تابع مواقعنا