الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم 2021

طلاب- أرشيفية
تعليم
طلاب- أرشيفية
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 10:59 م

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 55 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

في وقت سابق  أعلنت وزارة التعليم العالي،  أن الحد الأدنى  للمرحلة الأولى للتنسيق، بالنسبة للشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 22954.

ينتظر المتفوقين من طلاب الشعبة العلمية، ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، والمقرر ظهورها مطلع الأسبوع المقبل وبعد 72 من غلق التسجيل بالمرحلة يوم الأربعاء 25 أغسطس الجاري.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد، نجم عضو اللجنة العليا للتنسيق بوزارة التعليم العالي، أن عدد المقاعد، سواء الخاصة بكليات الطب أو غيرها من الكليات لم يتم تحديده بعد، إلا أن توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2021- 2022 تشير إلى انخفاض تنسيق القبول بكليات الطب وطب الأسنان لهذا العام عن الأعوام الماضية، موضحًا أن الأعداد يحددها تسجيل الرغبات. 

تنسيق الثانوية العامة 2021 للشعبة علمي علوم

مُؤشرات التنسيق كليات الطب تبدأ من 91.8%.

مؤشرات تنسيق كليات طب الأسنان 90.5%.

 مؤشرات تنسيق كليات الصيدلة فمؤشرات دخولها 90.1%.

مؤشرات التنسيق كليات العلاج الطبيعي 90%.

مؤشرات تنسيق كليات الطب البيطري 87.5%.

مؤشرات تنسيق كليات تكنولوجيا العلوم الطبية 86.9%.

مؤشرات تنسيق كليات العلوم 86.6%. 

مؤشرات التنسيق كليات التمريض 84.85%.

 

خطوات تسجيل الرغبات الثانوية العامة2021

  1. فتح موقع التنسيق الخاص بكتابة الرغبات وكتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة الثانوية.
  2. يتأكد الطالب من صحة البيانات التي قام بكتابتها، مثل الاسم ومجموع المواد والتخصص والإدارة التعليمية التابع لها.
  3. فتح قائمة الرغبات التي يود الطالب في تسجيلها وتبدأ بالكليات داخل النطاق الإقليمي أولًا، ثم الكليات النطاق الأقرب لمحافظة الطالب ثم الذي يليه.
  4. عقب الانتهاء من كتابة كافة الكليات والمعاهد في قائمة الرغبات والتأكد من صحة البيانات ومراعاة كافة الشروط الواردة في دليل التنسيق، تقوم بالضغط على "حفظ التسجيل".
  5. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يعرض لك موقع التسجيل استمارة الرغبات التي سجلتها، ويمكنك طباعتها لتأكيد تسجيل رغباتك إلكترونيًا.
  6. في حالة تعديل الرغبات أو كتابة كلية قبل كلية أخري يمكن للطالب الدخول إلى موقع التسجيل بالبيانات الخاصة، وتعديل أو تحريك الرغبات كما يريد. 
تابع مواقعنا