الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منحة حكومة الدنمارك للحصول على درجة الماجستير في الهندسة

منحة جامعة جنوب الدنمارك
تعليم
منحة جامعة جنوب الدنمارك
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 11:27 ص

يبحث الكثير من الطلاب عن المنح الدراسية التي تؤهلهم لتحقيق طموحاتهم، حيث تقدم جامعة جنوب الدنمارك منحة الحكومة للحصول على الماجستير، بدعم من وزارة التعليم العالي والعلوم للطلاب الدوليين، وذلك تقديرًا لإسهاماتهم التي يقومون بها أثناء فترة تعليمهم في الخارج.

يتم تقديم هذه المنحة لطلاب الدراسات العليا كجزء من الاتفاقيات الثقافية للتبادل الطلابي بين الدول، وتتيح منحة الحكومة الدنماركية فرصة التقديم أونلاين حتى 1 سبتمبر المقبل.

تمويل منحة الحكومة الدنماركية

تتكون منحة الحكومة الدنماركية من جزأين، الأول: تغطية تكاليف الرسوم الدراسية بالكامل، بالإضافة إلى منحة أخرى للمساعدة في تغطية تكاليف المعيشة التي تصل إلى 3000 كرونة دنماركية شهريًا.


معايير التقديم على منحة الحكومة الدنماركية

يُتاح التقديم على منحة الحكومة الدنماركية، للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي، من جنسيات: الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، بشرط أن يكون أعمار المُتقدمين بين 13 و50 سنة.


برامج منحة الحكومة الدنماركية

تُقدم منحة الحكومة الدنماركية للراغبين في الحصول على درجة الماجستير في الهندسة، ومستعدون لبدء الدراسة في فصل الخريف، والبرامج المتاحة هي:
1-ماجستير في هندسة الميكاترونكس
2-ماجستير في هندسة الإلكترونيات

يتم اختيار أفضل المُتقدمين للحصول على المنحة الدراسية على أساس الجدارة والتميز الأكاديمي، مع الأخذ في الاعتبار بأن جميع المُتقدمين المؤهلين الذين التحقوا ببرنامج دراسي في جامعة جنوب الدنمارك، مؤهلين للحصول على هذه المنحة.

جامعة جنوب الدنمارك

الجدير بالذكر أن جامعة جنوب الدنمارك تضم خمس كليات وأكثر من 32000 طالب، 20٪ منهم من خارج الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 4000 موظف، وتقوم جامعة جنوب الدنمارك بتوثيق العديد من الدراسات الدولية عن طريق إجراء أبحاث على مستوى عالمي، وتعد واحدة من أفضل خمسين جامعة ناشئة في العالم، حيث وضعت جامعة جنوب الدنمارك أساسا تعليميًا قويًا خلال الخمس سنوات التي يقضيها الطالب في الجامعة، ومع وجود نحو 115 برنامجًا دراسيًا مُختلفًا في مجالات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والعلوم الصحية والهندسة، أصبح خريجو جامعة جنوب الدنمارك الآن أعضاء في كل مهنة تقريبًا بالمُجتمع الدولي.

تابع مواقعنا