رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بتكلفة 102 مليون جنيه.. الدقهلية تتسلم 31 سيارة نظافة

الدفعة الأولى من
محافظات
الدفعة الأولى من معدات تحسين البيئة بالدقهلية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 11:27 ص

تسلم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من معدات تحسين البيئة، لتوزيعها على عدد من  المراكز والمدن والأحياء، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وتضم الدفعة الأولى 31 سيارة، من إجمالي 84، وسيتم توزيعهم على 10 مراكز، وهم حي غرب المنصورة، ومركز المنصورة، ومركز ومدينة طلخا، ومركز ومدينة نبروه، ومركز ومدينة منية النصر، ومركز ومدينة الجمالية، ومركز ومدينة المنزلة، ومركز ومدينة المطرية، ومركز ومدينة بني عبيد، ومركز ومدينة تمي الأمديد.

وأضاف أن باقي المعدات سيتم توريدها علي دفعات، لتوزيعها علي المراكز المتبقية، مؤكدًا أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالصيانة المستمرة لكل المعدات للحفاظ على كفاءتها، ووضع خطة عمل وصيانة للمعدات الجديدة، والبدء في تشغيلها اليوم.

وأكد مختار، أن شراء سيارات النظافة يأتي ضمن تطوير ملف تحسين البيئة، للنهوض بالمستوى العام للنظافة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذه السيارات هي الدفعة الأولى، وسيتم توريد باقي المعدات على دفعات أخرى، تزامنًا مع إنشاء جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة، وتطبيق منظومة الجمع المنزلي بنطاق حي غرب كمرحلة أولى.

كما أشار إلى أنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء المعدات والآلات اللازمة، ضمن ملف تحسين البيئة ودعم منظومة النظافة، بتكلفة استثمارية تبلغ 102 مليون جنيه، من ضمنها 27 سيارة ميتسوبيشي حمولة 5 أطنان قلاب، سيتم توزيعها على جميع مراكز ومدن المحافظة.

حضر التسليم المهندس خالد جلال، مدير عام إدارة المركبات والصيانة، والمحاسب نادر محيى، مدير جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.