الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها تأهيل الشباب.. وزير الاتصالات ومحافظ أسوان يشهدان توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة

وزير الاتصالات ومحافظ
محافظات
وزير الاتصالات ومحافظ أسوان
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 12:26 م

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رفقة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مراسم توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة، تمثلت في بروتوكول تعاون بين المحافظة والمعهد القومي للاتصالات، بشأن تأهيل شباب الخريجين، بجانب توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمحافظة والمتعلقة بتحقيق التنمية الرقمية المستدامة، بالإضافة إلى برتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة، لتبادل المعلومات وتعزيز التواصل مع المواطن في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأعقب ذلك عقد لقاء مفتوح لوزير الاتصالات، ومحافظ أسوان، مع شباب المتدربين تناول استعراض أبرز الخدمات في تكنولوجيا المعلومات وآلية إداراتها بأسلوب متطور.

وزير الاتصالات ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تعاون

IMG-20210824-WA0026
IMG-20210824-WA0026

وزير الاتصالات ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تعاون

IMG-20210824-WA0025
IMG-20210824-WA0025

وكرم الوزير والمحافظ، عدد من النماذج للشباب بالمحافظة، الذين كان لهم قصص نجاح والتي جاءت كثمرة تعاون بين الوزارة والمحافظة في البرتوكولات الموقعة من قبل.

وزير الاتصالات ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تعاون

IMG-20210824-WA0027
IMG-20210824-WA0027

وعرض الشباب تجاربهم الناجحة في المجال التكنولوجي، وقد أثنى وزير الاتصالات بالمشروعات التكنولوجية الجارية على أرض أسوان والتي تتكامل وتتضافر مع توجهات الوزارة لخدمة أهالي المحافظة، والسائحين والزائرين والمتمثلة في التطبيقات الجديدة على المحمول لتوفير كافة المعلومات والبيانات عن المحافظة، بالإضافة إلى التدريب التقني والاقتصادي، والذي يستهدف الشباب لتأهيلهم من خلال التدريب على تقنيات الألياف الضوئية بمختلف أنحاء المحافظة لتوفير فرص العمل المختلفة، ولا سيما العمل الحر.

أوضح وزير الاتصالات أن برتوكولات التعاون التي تم توقيعها تستهدف تدريب نحو ألف شاب وفتاة، بجانب تدريب 3 ألاف أخرين للعمل على نشر ثقافة التعليم الرقمي، فضلًا عن تدريب ألف سيدة في مجال ريادة الأعمال من أصحاب المشغولات اليدوية للعمل على تسويق منتجاتهم بالشكل المطلوب.

أشاد اللواء أشرف عطية، بالدور البناء والتنموي لوزارات التنمية المحلية والاتصالات والتخطيط والتنمية الاقتصادية والدعم اللامحدود بتحقيق هذه النقلة النوعية في مجال التحول الرقمي والتكنولوجي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المشروع القومي مصر الرقمية - ورؤية مصر 2030.

أكد أن التكنولوجيا الرقمية التي تم تطبيقها بالمحافظة ساهمت في تقديم خدمات متنوعة، مع الفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاء على الفساد الإداري والمالي.

في سياق متصل وعلى هامش زيارته للمحافظة قام عمرو طلعت يرافقه أشرف عطية بافتتاح أحد منافذ شركة الاتصالات المصرية بميدان المحطة، أعقبه إفتاح مكتب بريد المحمودية، بينما توجه وزير الاتصالات ومحافظ أسوان إلى مدرسة الأمل للصم والبكم بطريق السادات حيث تفقدا مركز تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة لتقديم الخدمات المختلفة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بتقنيات تكنولوجية عالية، وأختتم الوزير والمحافظ جولتهم الميدانية بتفقد مركز إبداع مصر الرقمي بجامعة أسوان.

تابع مواقعنا