الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم العالي تكشف سبب عدم ظهور كلية الألسن في تنسيق المرحلة الأولى لبعض الطلاب |خاص

تنسيق المرحلة الأولى
تعليم
تنسيق المرحلة الأولى _ أرشيفية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 12:35 م

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سبب عدم ظهور كلية الألسن في تنسيق المرحلة الأولى لبعض الطلبة.

وأكد لـ القاهرة 24،  أن شرط ظهور كلية الألسن في تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي 2021، هو حصول الطالب على 70% من مجموع اللغات في الثانوية العامة.

أشار عبد الغفار، أن الطلاب الذين حصلوا على مجموع لغات أقل من 70% في اختبارات الثانوية العامة، لن يكون متاحا لهم ظهور كليات الألسن في تسجيل الرغبات لأنه لم يحقق نسبة 70% في اختبارات اللغات في امتحانات الثانوية العامة.

صرح عبد الغفار، عن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي الجديد 2021، وهذا الموعد من المقرر أن يكون الغد السابعة مساءا، وليس من المؤكد المد ليوم آخر، كما أن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى سيكون بعد نحو 72 ساعة من انتهاء تنسيق المرحلة الأولى.

في وقت سابق، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الجامعات زادت بشكل كبير خاصة الجامعات الأهلية والخاصة والدولية.

أضاف وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أن الدولة حرصت على إنشاء العديد من الكليات التكنولوجية، ونأمل أن تقتنع الأسر بأهمية هذه الكليات وإلحاق أبنائهم بها، لافتًا إلى توفير منح دراسية للمتفوقين.

عن عودة الدراسة لطبيعتها في الجامعات، قال وزير التعليم العالي نتمنى عودة الدراسة بالشكل التقليدي (الحضور)، لكن إذا حدث زيادة غير متوقعة في سبتمبر، سنكون مستعدين بكل السيناريوهات، مشيرًا إلى توجيه مجلس الوزراء بالبدء بخطة فورية لتطعيم كل منتسبي التعليم العالي.

تابع مواقعنا