الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحاور رئيس المركز القومي للامتحانات.. ويكشف تفاصيل التصحيح الإلكتروني | فيديو

 رمضان محمد رئيس
تعليم
رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 02:12 م

حاول الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، في فيديو نشرته وزارة التربية والتعليم،  لتوضيح كيفية عملية التصحيح الإلكتروني لأول مرة، ولشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات، والرد على معظم التساؤلات لدى السادة أولياء الأمور والطلاب. 

قال الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات، في حواره مع الدكتور طارق شوقي، إن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي  عبارة عن مركز بحثي منشأ بقرار جمهوري عام 1990، يتكون من خمسة أقسام علمية قسم التقويم، التدريب وتطوير الامتحانات والعمليات، مضيفًا أن أهم قسم يعمل قسم تطوير الامتحانات، ويتمثل في اعداد الامتحانات ووضع سياسات التقويم في مصر لأعداد بنوك الأسئلة. 

أكد رمضان: قدرنا نقدم بنوك أسئلة في الصف الأول والثاني والثالث الثانوي في جميع المقررات الدراسية. 

أشار رئيس المركز القومي للامتحانات، إلى  أنه يتواجد نحو 700 عضو هيئة تدريس من وظيفة مدرس إلى وظيفة أستاذ وجميعهم أساتذة جامعيون،  بالإضافة إلى المعلمين في  مشاركتهم ببناء بنوك الأسئلة والتصحيح. 

عن رحلة تصحيح امتحانات البابل شيت بالثانوية العامة، أوضح أنها بدأت بالتأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من الأعضاء داخل الكنترول، ثم الخطوة الأولى وهي دخول ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى، قائلًا: تصحح 12 ألف ورقة في الساعة وفي 8 ساعات تصحح مقاربة لـ120 ألف ورقة من البابل شيت وبعض هذه الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة. 

ولفت: إحنا عاملين كونتورولات مصغرة بيها العديد من القطاعات كل قطاع له وظيفه بداية من كيفية التأكد من رقم الجلوس ليكون مطابقًا لرقم كود الاختبار لورقة الطالب. 

 

تابع مواقعنا