الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لتفقد منشآت كلية الطب بجامعة العريش

 محافظ شمال سيناء
محافظات
محافظ شمال سيناء مع وفد القطاع الطبي بالأعلى للجامعات
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:52 م

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفد القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، المكلف بتفقد المنشآت الخاصة بكلية الطب البشري في جامعة العريش برئاسة الدكتور فتحي مقلدي، بجامعة قناة السويس، والدكتور أحمد نجيب، العضو المنتدب، بحضور الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، والدكتور أسامة ذكري، عميد كلية الطب بجامعة العريش، تمهيدا لإعداد تقرير بها وتقديمه إلى المجلس للموافقة على افتتاح الكلية.


وأكد المحافظ على اهتمام جميع مؤسسات الدولة بمحافظة شمال سيناء، وحرص الدولة على الإسراع في خطى التنمية على أرض سيناء، وأن انشاء كلية للطب يدعم هذا الاهتمام والذى يمثل نقلة كبيرة في الجانب العلمي.

 محافظ شمال سيناء مع وفد القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات


أشار رئيس اللجنة إلى أن هناك اهتمام واضح من جانب الدولة بتنمية وتعمير سيناء، ويتضح ذلك من القرار الجمهوري بإنشاء جامعة العريش، وفي انتظار الموافقة على افتتاح كليات أخرى بينها  كلية الطب البشري.

 محافظ شمال سيناء مع وفد القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات


أضاف أنه سيتم اعداد تقرير مفصل موضحا به الخطوات التي تسير عليها المنشآت الخاصة بكلية الطب للعرض على المجلس الأعلى للجامعات للموافقة على افتتاح الكلية وبدء الدراسة بها.


من جانبه أعلن الدكتور حسن الدمرداش،رئيس جامعة العريش، الانتهاء من الانشاءات والمعامل اللازمة لتدريب الطلاب، بمجرد الالتحاق بالكلية، مشيرا إلى أن هناك بروتوكول مع وزارة الصحة، باستخدام مستشفى العريش العام كمكان لتدريب الطلاب لحين إقامة المستشفى الجامعي، وأن جامعة العريش تضم حاليا 12 كلية، وجاري افتتاح كليات جديدة لخدمة البيئة والمجتمع السيناوي.

تابع مواقعنا