الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. استاد برج العرب يخرج من سباق أمم إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/يناير/2019 - 06:04 م

يبدو أن استاد برج العرب الذي يستضيف الأغلبية العظمى من مباريات الفرق المصرية سواء على المستوى المحلي أو القاري سيكون خارج السباق في بطولة الأمم الإفريقية 2019، والتي حصلت مصر على شرف تنظيمها فى الفترة من 13 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.

وكان قد ضم الملف المصري الذي تقدم به اتحاد الكرة لنظيره الإفريقي  لاستضافة مجموعات البطولة، 6 ملاعب هم “استاد القاهرة، استاد السلام، استاد الإسكندرية، استاد الإسماعيلية، استاد السويس، ستاد بورسعيد”.

وتم وضع استاد برج العرب كملعب احتياطي تحسبا لأي مباراة كبرى في الأدوار النهائية تنفيذا للائحة الكاف بوجود ملعبين تتخطى سعتهما ٤٠ ألف مشجع في الملف.

وطلب الاتحاد الإفريقي معرفة السعة الرسمية لكل استاد، وتجهيزات المركز الإعلامي به، بجانب مدى قوة الإنترنت، وسهولة دخول الجماهير للملعب.

وأكد مصدر من داخل اتحاد الكرة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استبعد استاد برج العرب من استضافة مباريات بطولة أمم إفريقيا.

وعاينت لجنة “كاف” مؤخراً استاد برج العرب بالإسكندرية وتحفظت على المتاعب التي تتكبدها الجماهير في الوصول إلى الملعب الذي يقع في منطقة صحراوية، بخلاف أن أقرب مستشفي تبعد عن الاستاد بمسافة كبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد المصدر أن ملعب برج العرب تم استبعاده، بسبب سعته الجماهيرية الضخمة، حيث يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، وبالتالي من الصعب أن تُلعب به مباريات لا يكون طرفها المنتخب المصري، حيث سيبدو الملعب خاليًا من الجماهير، ما ينقل صورة غير جيدة عن البطولة.

ويواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلساته مع مسئولى الاتحاد حيث عقد جلسة مع أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة من أجل مناقشة أخر المستجدات عن ملف تنظيم مصر للبطولة وشدد على سرعة حل المشكلات التى يواجها البعض حالياً.

معلومات عن استاد برج العرب

 يتسع استاد برج العرب إلى ما يقرب من 80 ألف متفرج، وهو الأكبر في الوطن العربي، ومن أكبر الملاعب في إفريقيا.

– افتتح المعلب في عام 2007، وكان ضمن مخطط مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010.

– يقع الاستاد في مدينة الإسكندرية، على مقربة من مطار برج العرب ووسط المدينة.

– إضافة إلى الملعب الرئيسي يوجد ملعبا تدريب بمدرجات تسع لألفين متفرج لكل ملعب.

– يتضمن الملعب فندق للاعبين، وقاعة مؤتمرات‏، وكافيتريا‏، ومطعم‏ وحمام سباحة‏.

– الملعب مقام على مساحة 145 فدانا، ومقام حوله سور بطول 3 كم وشبكة طرق داخلية تبلغ 6 كم وموقف للسيارات يتسع 5 آلاف سيارة و200 أتوبيس بالإضافة إلى مهبط للطائرات.

– يحتوي الملعب على مقصورة رئيسية مغطاة بمظلة تغطى 35% من نسبة الاستاد.

– أنشأ الملعب شركة المقاولون العرب، وفق أحدث معايير السلامة العالمية.

– يتضمن الاستاد 17 بوابة تسمح بإفراغه من المشجعين في زمن لا يتجاوز 8 دقائق فقط.

– تكلف بناء الملعب 250 مليون جنيه مصري عند البدء في إنشاءه.

تابع مواقعنا