الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فكرة شيطانية.. آمنة نصير تحسم الجدل حول امتناع الزوجة عن زيارة حماتها

تعبيرية
دين وفتوى
تعبيرية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 04:02 م

كثير من الزوجات، يمتنعن عن زيارة والدة الزوج (حماتها)، ولك للحد من المشاكل التي قد تنشب بينهما؛ لأن في الكثير من الأحوال تكون هناك حالة من التدخل والفرض، هذا ما يجعل هناك حالة من القطيعة والابتعاد عن صلة الرحم بوالدة الزوج. 

أستاذة العقيدة الإسلامية: بداية قطع صلة الرحم

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر وعضو مجلس نواب، إن امتناع الزوجة عن زيارة والدة زوجها، مكروه وغير مستحب، موضحة أن الزوجة كان يمكن أن تزيل ما بينها وبين والدة زوجها، بشكل لطيف وود ولا تنقطع عنها.

تابعت نصير، في تصريحات خاصة، لـ القاهرة 24، أن المرأة التي يركبها العناد والانتقام، سواء كانت الزوجة أو والدة الزوج، فهذا بداية للنفور والابتعاد وقطع صلة الرحم، مؤكدة أن والدة الزوج لها كامل الاحترام؛ لأنها من علمت وربت وأعطته للزوجة.

أضافت أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر وعضو مجلس نواب، أنه على الزوجة قبل أن تتبع هذه الفكرة الشيطانية، عليها أن تزيل ما بينها وبين والدة الزوج من غضاضة أو كراهية، تجعل المياة طبيعية بينها وبين زوجها.

أشارت إلى كل زوجة محاولة التقرب لوالدة زوجها، وإزالة ستار الكراهية والحرب، وتقدر أنها أم تحب ابنها وتتمنى له الخير؛ لأنه كما تدين تدان، وفي يوم من الأيام ستصبح هذه الزوجة أمًا أيضًا.

تابع مواقعنا