السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنتخب السعودي يلتقي فيتنام وعمان في تصفيات كأس العالم 2022

منتخب السعودية
رياضة
منتخب السعودية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 06:07 م

يستعد المنتخب السعودي لكرة القدم، لخوض مباراتين هامتين، في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم المقام في قطر 2022، حيث سيلتقي الأخضر بمنتخبي فيتنام وعمان.

يستضيف المنتخب السعودي نظيره منتخب فيتنام،  الخميس الثاني من سبتمبر المقبل، في التصفيات المؤهلة للمونديال في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب استاد جامعة الملك سعود.

مباريات المنتخب السعودي

كما يحل المنتخب الأخضر ضيفًا على نظيره منتخب عمان في السابع من سبتمبر، على ملعب السلطان، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كان منتخب السعودية، تخطى الجولة الثانية بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين دون أي خسارة حيث سجل 22 هدفًا وتلقى 4 أهداف.

تضم المجموعة الثانية، في الجولة الثالثة والتي يتواجد فيها المنتخب السعودي منتخبات أستراليا والصين واليابان وعمان وفيتنام.

يأمل المنتخب السعودي، بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، في التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد المشاركة في كأس العالم 2018 المقام في روسيا، حيث تواجد في المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا وأوروجواي ومصر، حيث احتل المركز الثالث ليودع البطولة من دور المجموعات.

قائمة منتخب السعودية

جاءت قائمة السعودية التي أعلنها هيرفي رينارد والتي ضمن 9  لاعبين من  فريق الهلال مع 7 لاعبين من صفوف الأهلي، إضافة إلى 6 لاعبين من صفوف النصر كالتالي:

محمد العويس، زيد البواردي، فواز القرني، محمد اليامي، عبدالله مادو، عبدالإله العمري، علي البليهي، سعود عبد الحميد، محمد خبراني، محمد البريك، سلطان الغنام، ياسر الشهراني، عبدالله عطيف، علي الحسن، عبدالإله المالكي، علي الأسمري، سامي النجعي، سلمان الفرج، محمد كنو، فهد المولد، عبدالرحمن غريب، سالم الدوسري، أيمن يحيى، عبدالله الحمدان، صالح الشهري.

يعد سلمان الفرج، أبرز لاعبي المنتخب السعودي، في الوقت الحالي حيث أنه ثاني أكثر لاعب شارك مع الأخضر في المباريات الدولية في التشكيل الحالي والأكثر خبرة، حيث أنه يعد قوة متميزة في خط وسط الملعب السعودي، مما جعل رينارد يمنحه شارة القيادة.

تابع مواقعنا