الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«التعليم العالي»: الاختبار الإلكتروني شرط لدخول الجامعات الأهلية ويوجد 7 مراكز لإجرائه (خاص)

الدكتورعادل عبد الغفار
تعليم
الدكتورعادل عبد الغفار
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:35 ص

أكد الدكتورعادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الجامعات الأهلية يعتمد على اختبار إلكتروني موحد.

وأوضح عبد الغفار لـ "القاهرة 24" أن التنسيق للجامعات الأهلية قائم علي 70% علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، و30% على الاختبار الإلكتروني الموحد للراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية.

وأضاف، يقوم الطالب بالتسجيل على موقع إدارة الجامعات الأهلية الذي يخبره بموعد ومكان المركز الذي سيؤدي فيه الطالب الاختبار الإلكتروني، ويراعى في ذلك البعد الجغرافي، حيث يتم تحديد أقرب مركز للطالب، مشيرا إلى أن عدد المراكز التي يؤدي فيها الطلاب الاختبار الإلكتروني وصل لسبع مراكز.

وعن نظام الاختبار الإلكتروني، فبين المتحدث الرسمي أن 30% للاختبار موزعين على 25% أسئلة تخص القطاع الذي يرغب في الالتحاق به سواء القطاع الطبي أو الهندسي أو الأدبي، و5% لجزء التفكير النقدي، وبالتالي فإن حاصل مجموع الثانوية مع الاختبار الإلكتروني يكون المجموع الاعتباري.

وتابع: "وفق المجموع الاعتباري يقوم الطالب بالتسجيل للجامعات الأهلية، فلو طالب حاصل علي مجموع اعتباري 85% وآخر حاصل على 90%، فإن فرص تسجيل الرغبات لكليات التي تقبل من مجموع مرتفع للحاصل علي المجموع الاعتباري الأعلى ستكون أكبر، ويتم ترتيب الرغبات وفقا لذلك، والمجموع الاعتباري هو ما سيرشح الطالب للكليات، وبعدها يستطيع أن يكمل إجراءات الالتحاق".

تابع مواقعنا