الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسماك القرش المفترسة تتغذى على مخلوقات صغيرة في البحار | دراسة

أسماك القرش
كايرو لايت
أسماك القرش
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 07:43 م

توصلت دراسة جديدة إلى أن أسماك القرش الشرسة المزودة بآلية عض، تتغذى بشكل أساسي على المخلوقات الصغيرة، على الرغم من التقارير عن الهجمات على البشر والحيتان.

حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت دراسة جديدة أنه على الرغم من ترك علامات نقطية مثيرة للإعجاب، إلا أن سمكة القرش الشرسة تتغذى بشكل أساسي على المخلوقات الصغيرة مثل القشريات والحبار.

تحصل أنواع أسماك القرش المراوغة على اسمها من عادتها التغذية المتمثلة في تلاعب سدادات اللحم المستديرة من الحيوانات الكبيرة، كما لو كانت مقطوعة بقاطع ملفات تعريف الارتباط.

غالبًا ما يُنظر إلى القرش ذو الأنف الأفطس على شكل السيجار، والذي غالبًا ما يُعتبر طفيليًا، في البداية على فريسته بشفاه مطاطية، ثم يستخدم عضلاته القوية وفكه الدائري لاستخراج قطعة من اللحم، ويتصرف مثل مكبس المرحاض بشفرة، وفقًا لأحد الخبراء.

أظهر البحث الجديد المفاجئ أنه على الرغم من أنهم يقضمون كل ما يمكنهم الحصول عليه في الروافد العليا للمحيط، إلا أنهم يتغذون في المقام الأول على المخلوقات الأكثر تواضعًا التي يتشاركون موطنًا لها.

يتم توزيع أسماك القرش في جميع أنحاء مياه المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في العالم وتصل أطوالها فقط إلى نحو 20 بوصة، مما يجعلها واحدة من أصغر أنواع أسماك القرش.

من جانبه، قال آرون كارلايل، قائد الدراسة من جامعة ديلاوير: «اتضح أن كل هذه اللدغات التي نراها على الثدييات البحرية والأسماك والأشياء الرياضية والتجارية الأكبر حجمًا تشكل بالفعل كمية أقل نسبيًا من نظامها الغذائي».

كما لاحظ كارلايل أنه من الفريد أن يكون لديك حيوان يتغذى على المخلوقات من أعلى وأسفل السلسلة الغذائية.

تابع مواقعنا