الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب مقيم في بريطانيا: سلالة دلتا بلس الأكثر انتشارًا في إنجلتر.. لكن الوضع تحت السيطرة

 الدكتور آدم بطاينة
صحة وطب
الدكتور آدم بطاينة
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 08:09 م

قال الدكتور آدم بطاينة، استشاري أمراض الباطنة المقيم في بريطانيا، إن سلالة دلتا هي الأكثر انتشارًا الآن، ولديها القدرة إلى الانتشار بشكل سريع، كما أن هناك أدلة تثبت أنها قد تكون أخطر من السلالات السابقة، ولكن ليس هناك ما يثبت حتى الآن إذا كانت أكثر انتشارًا أو خطورة من دلتا بلس.

وأضاف بطاينة خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن هناك بعض الحالات المرصودة لدلتا بلس في بريطانيا، ولا يزال دلتا يُشكل الغالبية العظمى للحالات الجديدة التي تصل إلى أكثر من 30 ألف حالة يوميًا.

وأكد بطاينة أن الفيروس يتغير ويتحور بهدف الانتشار بشكل أكبر ومحاربته تتوقف على مناعة الإنسان، لذلك من المتوقع أن تستمر سلالات مختلفة بالظهور.

وتابع أن ليس هناك أدلة أن دلتا بلس سيهيمن على نسب الإصابات الجديدة حتى الآن، ولكن المنظمات الصحية العالمية تراقب ذلك بشكل واضح.

وأردف  استشاري أمراض الباطنة أن أعراض دلتا بلس لا تختلف كثيرًا عن الأعراض المعروفة لفيروس كورونا المستجد، والتي تتمثل في الحمر والسعال وضيق التنفس والإعياء، بالإضافة إلى فقدان حاسة الشم والتذوق في بعض الأحيان، ولكن الأعراض لدى الأشخاص الملقحين، غالبًا ما تكون أشبه بنزلة البرد العادية.

وأشار بطاينة إلى أن أعداد المصابين والوفيات في المستشفيات تحت السيطرة وفي انخفاض، وهذا يعود للنسب العالية للتلقيح التي تصل إلى 72% من سكان بريطانيا.

تابع مواقعنا