الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة جديدة بـ حقوق الإسكندرية.. 1600 طالب مهددون بالرسوب بعد حجب النتائج

جامعة الإسكندرية
محافظات
جامعة الإسكندرية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 08:20 م

شهدت كلية الحقوق، بجامعة الإسكندرية، أزمة جديدة بين طلاب الكلية والإدارة، في أعقاب إعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، حيث جاءت النتيجة مخيبة للآمال لأعداد كبير من الطلاب بعد تراجع نسبة النجاح في عدد كبير من المواد.

طالب عدد من طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بتطبيق القانون وعقد لجان الممتحنين، التي تمنح الطلاب درجات رأفة تساهم في تخطيهم السنة الدراسية وانتقالهم للمرحلة الأعلى.

من جانبه، قال الطالب أشرف. أ، بالفرقة الثالثة، إن نحو 1600 طالب وطالبة تضرروا لعدم إقامة لجان الممتحنين والتي تنص على رفع درجات الرأفة لصالح الطلاب الذين يتوقف نجاحهم على درجة أو اثنين.

كما أضاف الطالب لـ القاهرة 24، أن مادتي الجنسية والعقوبات هما أكثر المواد التي رسب بها عدد كبير من الطلاب ويتوقف على النجاح درجة أو درجتين، مشيرًا إلى أنه وفقًا للقانون، يمكن إقامة لجان الممتحنين لبحث حالة الطلاب.

قالت الطالبة هـ. أ، طالبة بالفرقة الثالثة، إن مادتي الجنسية والعقوبات من أصعب المواد وسقوطنا على درجة ودرجتين، و3 درجات، مشيرًا إلى أن الطلاب لهم 6 درجات رأفة يمكن استخدامها، موضحة أن قيمة التقدم للتظلمات تبلغ 50 جنيهًا.   

من جانبه، أكد الطالب محمد.ع، طالب بالفرقة الثالثة قائلا: «فوجئت بحجب النتيجة بسبب عدم دفع المصروفات»، مشيرًا: قدمت التماس لتخفيض المبلغ أو تقسيطه لكن لم يتم الموافقة، وفوجئت بحجب النتيجة لي ولكثير من زملائي، متسائلًا: كيف أتقدم للسمر كورس الصيفي فهل حققت النجاح أم أنى راسب؟.

كما طالب بمراعاة ظروفهم بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، والتي تشكل ضغطًا على جميع الطلاب، موضحًا أن بعض الطلاب تقدموا بأبحاث عن حالتهم لإعفائهم من المصروفات لكن تم رفضها. 

أجرت القاهرة 24 اتصالًا هاتفيًا بالدكتور فايز حسين، القائم بأعمال عيد كلية الحقوق للرد على أزمة الطلاب، إلا أن محاولات التواصل معه لم تنجح.

تابع مواقعنا