الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«زراعة بورسعيد»: قروض بفائدة 5٪ لإنشاء مراكز نموذجية لتجميع الألبان 

 المهندس كمال تويج
محافظات
المهندس كمال تويج وكيل مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:32 ص

قال المهندس كمال تويج وكيل مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، إن قري ونجوع محافظة بورسعيد تشهد إقامة العديد من المراكز النموذجية لتجميع الألبان، خاصة في قري جنوب بورسعيد، ومنطقة القابوطي الجديد المركز الرئيسي لتربية الماشية. 

 

وأضاف تويج في تصريحات لـ«القاهرة 24»، أن المشروعات أغلبها للشباب، ويعمل الشباب علي تجميع الألبان من المُربين، وذلك في تنكات مُبردة للحفاظ عليها، مؤكدة أن المديرية تتابع إجراءات تطوير المراكز والتأكد من أنها نموذجية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

 

وأكد مدير مديرية الزراعة، أن المديرية تصدر تراخيصًا لأول مرة للمراكز بقرار من وزير الزراعة، ولكن بعد تأكد اللجنة الفنية أنها مطابقة للمواصفات والمعايير وأمنه، وذلك للمساهمة فى منظومة متكاملة لمزيد من إنتاجية الألبان فضلا عن إقامة الصناعات الغذائية من ذات المنتج ومشتقاته. 

 

وأوضح تويج أن هناك مبادرة من البنك المركزى، تمنح الراغبين في إنشاء وتطوير مراكز الألبان قرضًا بفائدة 5% باعتبارها من المشروعات المتوسطة والصغيرة، ليتمكن الشباب وغيرهم من الاستفادة من المبادرة لتصبح فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين، وذلك في إطار سعي الدولة جاهدة لتشجيع إقامة مراكز لتجميع الألبان فى المناطق ذات الكثافة الحيوانية، من ماشية الألبان بجانب توفير الدعم اللوجستى الفنى والمالى للشباب وفقا للمعايير الدولية.

 

تابع مواقعنا