الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالم أمريكي: فيروس كورونا سينتهي في البلاد بحلول ربيع 2022

كورونا في أمريكا
صحة وطب
كورونا في أمريكا
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 09:10 م

قال الدكتور أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قد تضع فيروس كورونا تحت السيطرة بحلول أوائل العام المقبل.

أضاف لـ«سي إن إن » أنه ستكون هناك موافقات محتملة على نطاق أوسع للقاحات في الأسابيع المقبل، وذلك بعد يوم واحد من فايزر، وحصلت على موافقة أوسع من إدارة الغذاء والدواء (FDA) للتطعيم به.

أشار إلى أن الموافقة الكاملة لإدارة الغذاء والدواء على لقاح فايزر يمهد الطريق لمزيد من الناس لتلقيحهم، مع الموافقة المحتملة على شركة «موديرنا» و«جونسون آند جونسون» خلال الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى الموافقة على تطعيم الأطفال بهم.

تابع: «إذا حصلنا على الأغلبية الساحقة من 80 إلى 90 مليون شخص لم يتم تطعيمهم بعد، والذين كانوا مترددين في تلقي التطعيم أو لم تتح لهم الفرصة، أعتقد أنه يمكننا رؤية الضوء في نهاية النفق، للقضاء على الفيروس التاجي».

أوضح فوسي، كبير المسؤولين الطبيين في إدارة الرئيس جو بايدن ورئيس المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية، أنه يتوقع أن تحصل شركة «موديرنا»، وجونسون آند جونسون موافقة هيئة الغذاء والدواء بحلول الخريف وأوائل الشتاء المقبل، مؤكدًا أنه بتطعيم أغلبية الشعب الأمريكي سيتم القضاء على فيروس كورونا نهائيًا بحلول ربيع 2022.

تابع مواقعنا