رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صناعة السينما تعلق على قرار زيادة رسوم التصوير بشوارع: هجوم على الفن بكل الطرق

صورة أرشيفية
فن
صورة أرشيفية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 10:54 م

علق سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، على قرار محافظة القاهرة بخصوص زيادة رسوم  تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية لتصل لـ100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير.

قال سيد فتحي، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، إن هذا القرار غير منطقي وضرر كبير على الفنانين وصناع السينما، معربًا عن استيائه بشكل كبير من هذا القرار.

تابع مدير عام غرفة صناعة السينما أن جميع الدول تدعم الفن والموهبة والسينما، إلا أن هناك من يهاجم الفن بكل الفرص والطرق، مشيرًا إلى أن القرار سيؤجل عديدًا من الأعمال الفنية خلال الفترة المقبلة.

في سياق متصل، أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا جديدًا بزيادة تحصيل الرسوم بواقع 15 ألف جنيه في الساعة مقابل التصوير، وتحصيل رسوم 100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير، على أن يتم استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة.

على جانب آخر، ناشد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية، خاصة أنه لن يلتزم أحد بدفع رسوم كبيرة، وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية.

تابع مواقعنا