السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الإسبرين تظهر على المدى البعيد (دراسة)

الاسبرين
صحة وطب
الاسبرين
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:38 ص

كشفت دراسة جديدة، أن الاسبرين تظهر فوائده بعد مرور وقت من تناوله، وباعتباره الدواء الأكثر شيوعًا في العالم، فإن الأسبرين يعتبر حبوب منع الحمل ويعالج كلًا من الصداع وصداع الكحول إلى الحفاظ على صحة القلب.

لكن عجائب الأسبرين لا تنتهي عند هذا الحد، حيث تشير الأبحاث إلى أن فوائده تتراوح من تجنب السرطان إلى زيادة احتمالات الحمل، وحتى إنعاش الحياة العاطفية للرجل قد يكون ضمن صلاحياته.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قال الدكتور جينو مارتيني، كبير العلماء في الجمعية الصيدلانية الملكية، إن المزيد من استخدامات الأسبرين قد تظهر في الوقت المناسب.

وأضاف:«تتشابك العديد من المسارات البيوكيميائية، ويستغرق الأمر وقتًا حتى نتخلص منها ونفهم كيف يؤثر عقار معين عليها».

وتابع أن هذا يعني أنه مع زيادة فهمنا للطب بمرور الوقت، يمكن أن تظهر استخدامات جديدة مع الأسبرين، ولاتزال هناك مفاجأت من المتوقع اكتشفاها عنه.

في حين أن الكثيرين يتناولون بالفعل الأسبرين لعلاج الصداع، عادةً من قرص واحد إلى 3 أقراص كل أربع ساعات، والملايين يتناولونه أيضًا لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشار إلى أن المكون الرئيسي، هو حمض أسيتيل الساليسيليك، مصنوع من حمض الساليسيلي، وهو مركب موجود في لحاء أشجار الصفصاف.

كما يمنع الأسبرين إنتاج البروستاجلاندين، الرسل الكيميائي الذي تصنعه كل خلية في الجسم تقريبًا ويسبب التورم والألم والحمى، كما  يساعد حجب البروستاجلاندين أيضًا على تقليل لزوجة الدم وبالتالي تقليل مخاطر الجلطات التي تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تابع مواقعنا