الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشر أخبار كاذبة.. محاكمة زياد العليمي و5 آخرين في خلية الأمل

خلية الأمل
حوادث
خلية الأمل
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 06:36 ص

تنظر اليوم محكمة أمن الدولة طوارئ، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، نظر دعوى زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس و3 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بخلية الأمل، ومن المقرر أن تٌستأنف المحاكمة يوم 2 سبتمبر المقبل، وذلك عقب الفصل في طلب الرد بجلسة اليوم.

وطلب دفاع المتهمين في جلسة 17 أغسطس الماضي، وعلى رأسهم زياد العليمي، وهشام فؤاد، وحسام مؤنس و5 آخرين، من هيئة المحكمة بتمكينه من الحصول علي نسخة رسمية من أوراق الاتهام، لتجاوز عدد أوراقها 1500 صفحة، واحتواء ملف الدعوى على مقاطع مصورة وصوتية.

كما طالب الدفاع للمتهم زياد العليمي بتشكيل لجنة فنية وفقا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، للوقوف على حقيقة نشر المتهمين مقالات أو مقاطع مصورة عليها، محل الاتهامات الموجهة إليهم، كما أنكر المتهمون كافة ما نسبته إليهم نيابة أمن الدولة، من اتهامات عن نشر أخبار كاذبة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت بإحالة المتهمين في القضية رقم 957 لسنة 2012، وهم زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر ومحمد مسعود وفاطمة أبو المعاطي، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، في اتهامهم بنشر بيانات وأخبار كاذبة لتكدير السلم العام وتهديد الأمن القومي.

تابع مواقعنا