رئيس التحرير
محمود المملوك

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 25-8-2021 في مصر

أسعار الحديد
أسعار الحديد

واصلت  أسعار الحديد  في مصر استقرارها خلال  تعاملات اليوم الأربعاء 25-8-2021، وتراوحت أسعار الحديد بين 14.300 ألف  14.600 ألف جنيه.

سعر حديد عز

 

وسجل سعر حديد عز 14600 ألف جنيه

 

سعر حديد المصريين

 

و بلغ سعر حديد بشاي والمصريين 14500 جنيه.
 

سعر حديد عطية والمراكبي 

 

وسجل سعر حديد عطية والمراكبي والعشري، سرحان، المعادي  ومصر ستيل 14300 جنيه.
 

استقرار أسعار الحديد
 

وحافظت أسعار الحديد على استقرارها منذ شهر مايو الماضي، بسبب استقرار سعر خام الحديد عالميا.
وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية فإن سوق صناعة الحديد المصري يعمل فيه نحو 32 شركة أبرزهم وأكبرهم مجموعة حديد عز وبشاي والسويس للصلب والجارحي وحديد المصريين والمراكبي.
وسجل إنتاج مصر سجل نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح، ونحو 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت


وأغلب الشركات العاملة في مصر تنتمي للقطاع الخاص، فيما عدا الحديد والصلب المصرية( تحت التصفية) والدلتا للصلب التابعتين لقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى السويس للصلب التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

أسعار الحديد

ويعاني قطاع الحديد في مصر  من عدة مشكلات على رأسها ارتفاع تكلفة الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز التي تعتبر الأعلى بين دول المنطقة

وقفزت صادرات مصر من الحديد الصب الصلب” خلال الخمس شهور الأولى من العام الحالي بنحو 179% لتسجل ما قيمته 584 مليون دولار مقابل 209 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و تم تصدير الحديد إلى 70 دولة خلال تلك الفترة منهم 15 دولة لم يتم التصدير لها خلال الـ 5 أشهر الأولى من 2020 وهي ( بنين، باكستان، جيبوتي، ايرلندا، بيليز، تيرنداد وتوباجو، بيرو، اتحاد نيجيريا، جويانا، نيوزيلندا، غينيا، بروندي، اكوادور، روسيا الاتحادية).