الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بالمهن السينمائية: زيادة رسوم التصوير بالشارع كارثة بكل المقاييس لصناعة السينما

نقابة المهن السينمائية
فن
نقابة المهن السينمائية
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:16 ص

علقت الدكتورة غادة جبارة، أحد أعضاء نقابة المهن السينمائية، على القرار الذي طرحته محافظة القاهرة، حول زيادة رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية، والتي وصلت لـ100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير.

قالت غادة جبارة، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن هذا القرار ما هو إلا كارثة بكل المقاييس لصناعة السينما، فهو قرار متسرع ومخزٍ لكل المهتمين بصناعة السينما.

تابعت غادة جبارة: كلنا سعداء باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصناعة السينما، من خلال تعبيره عن إعجابه وإشادته بالسيناريست عبدالرحيم كمال.

غادة جبارة

أضافت: تصوير الأعمال السينمائية في الشوارع، يلعب دورًا كبيرًا في إبراز التطورات التي تحدث في الكباري والإنشاءات، وبالتالي فهو عامل من عوامل الدعاية لمصر في الخارج.

استنكرت غادة جبارة ذلك القرار، قائلة: يبقى كده بلاش نصور في مصر ونروح نصور في أماكن مغلقة مثل مدينة الإنتاج الإعلامي أو اللجوء للسفر في البلدان العربية مثل لبنان والمغرب.

قرار زيادة رسوم التصوير

غادة جبارة أشارت إلى أنه سيتم عقد اجتماع اليوم بين مجلس إدارة نقابة السينمائيين وغرفة صناعة السينما لمناقشة ذلك القرار.

كان قد أصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرارًا جديدًا، بخصوص زيادة تحصيل الرسوم بواقع 15 ألف جنيه في الساعة مقابل التصوير، وتحصيل رسوم 100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير.

تابع مواقعنا