الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاح جراحة استعدال فكي مريض بالتأمين الشامل في بورسعيد | صورة

مستشفي السلام ببورسعيد
محافظات
مستشفي السلام ببورسعيد
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:34 ص

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة، عن نجاح جديد لقسم جراحات الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، والذي قام بإجراء جراحة نادرة لمريض لاستعدال الفكين، وتتم لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة.

وأوضح بيان الهيئة، أن المريض البالغ من العمر 26عام، حضر إلى عيادة الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، ومن خلال الكشف عليه تبين أنه يعاني من تشوه في الفكين مع بروز الفك السفلي، مما استلزم التدخل الجراحي لاستعدال الفكين، لافتًا أن تكلفة هذه العملية في القطاع الخاص تبلغ 120ألف جنيه، بينما لن يدفع المريض أكثر من 300 جنيه تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

تابع البيان، أنه تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وتقرر له إجراء جراحة لإصلاح تشوهات الفكين، وعلى الفور تم عمل تقويم جراحي للفكين عن طريق تقديم الفك العلوي واسترجاع الفك السفلي،  لإصلاح تطابق الأسنان وإعادة الشكل الجمالي للوجه، والمنتفع الآن بحالة جيدة.

أشار إلى الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة والذي ضم كل من الدكتور أحمد عبد السلام، استشاري تقويم الأسنان، والدكتور أحمد توفيق، والدكتور حاتم، بركات إخصائي جراحة الوجه والفكين، ومعاونة الدكتور إسراء شوقي، إخصائي التخدير، عزة رمضان، فني التخدير، ومشاركة فريق التمريض المميز بالمستشفى.

جراحة الوجه والفكين 
تابع مواقعنا