الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات شركة مصر للطيران بشأن المسافرين إلى السعودية

الطيران السعودي
تقارير وتحقيقات
الطيران السعودي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:51 ص

عادت حركة الطيران المصري السعودي مرة أخرى لكن بشروط، بعد تعليق الرحلات لفترات طويلة بفضل جائحة كورونا التي تسببت في أزمة كبيرة بالنسبة للعاملين المصريين بالخارج أو المواطنين العالقين غير القادرين إلى الرجوع إلى أرض الوطن.

موعد الطيران بين مصر والسعودية

منذ ساعات قليلة، أعلنت شركة مصر للطيران نقل رحلات السفر للمملكة العربية السعودية، إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، بداية من أول سبتمبر المقبل.

 

مراجعة الموقع الإلكتروني 

قالت الشركة، في بيان صادر لها، إن الرحلات المتوجهة للسعودية تشمل النقاط التالية جدة والمدينة المنورة والرياض والدمام والقصيم، مطالبة الفئات المسموح لهم بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية، مراجعة موقعها الإلكتروني لمعرفة المتطلبات.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

من جانبها، أصدرت السفارة السعودية في مصر تنويهًا مهمًا بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية؛ حيث جرى رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة، الذين تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

دول القائمة الحمراء

بعد إصدار تلك القرار فحركة الطيران عادت مرة أخرى بين الدولتين مصر والسعودية؛ لكن هناك 8 دول التي ما زالت على القائمة الحمراء، تحظر السعودية استقبال القادمين منها؛ وهي: لبنان وتركيا والأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وباكستان والهند.

 

شروط السفر من مصر إلى السعودية 

أشارت السفارة السعودية إلى أن الراغبين في السفر إلى السعودية بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، أن يحصل الذين حصلوا على لقاحي سينوفارم وساينوفاك، على جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية.

وبالنسبة لغير المقيمين بالسعودية لا يمكنهم السفر لا عبر دولة ثالثة ووفق مجموعة أخرى من الإجراءات التي ترتبط بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

لقاحات معتمدة بالسعودية

ويأمل الجميع أن تنتهي أزمة جائحة كورونا، حتى تعود حركة الطيران والتنقلات إلى طبيعتها، وذلك رغم اشتراط جميع الدول وجود تحليل يثبت سلامة الشخص من الإصابة بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى تلقي لقاح كورونا المعتمد من هذه البلد، وبالنسبة للسعودية فإن اللقاحات المعتمدة لديها والتي يشترط الحصول على واحد منها لدخول المملكة، هي لقاحات موديرنا وفايزر وجونسون آند جونسون الأمريكيين، ولقاح أسترازينيكا البريطاني.

وفي مصر يتوافر حاليًا لقاح أسترازينيكا وتستخدمه وزارة الصحة في تلقيح المسافرين؛ لتمكينهم من دخول البلدين التي تشترط الحصول عليها، فيما تستقبل مصر الأسبوع المقبل عددًا كبيرًا من جرعات لقاحات فايزر وجونسون آند جونسون.

تابع مواقعنا