الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم تكشف كواليس وأسرار بناء بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 12:23 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيلمًا وثائقيًا عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات البابل شيت، أمس، في فيديو نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتوضيح كيفية عملية التصحيح الإلكتروني لأول مرة، ولشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات، والرد على معظم التساؤلات لدى السادة أولياء الأمور والطلاب.  

يستعرض موقع القاهرة 24 أهم كواليس وأسرار بناء بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، حسب ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم. 

تفاصيل التصحيح الإلكتروني

عن رحلة تصحيح امتحانات البابل شيت بـ الثانوية العامة، أوضح الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات، في حواره مع الدكتور طارق شوقي، أنها بدأت بالتأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من الأعضاء داخل الكونترول، ثم الخطوة الأولى وهي دخول ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئي، قائلًا: تصحح 12 ألف ورقة في الساعة وفي 8 ساعات تصحح مقاربة لـ120 ألف ورقة من البابل شيت، وبعض هذه الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة. 

طلاب الثانوية العامة 

المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي 

يعتبر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي هو عبارة عن مركز بحثي منشأ بقرار جمهوري عام 1990، يتكون من خمسة أقسام علمية قسم التقويم، التدريب وتطوير الامتحانات والعمليات، مضيفًا أن أهم قسم يعمل قسم تطوير الامتحانات، ويتمثل في اعداد الامتحانات ووضع سياسات التقويم في مصر لأعداد بنوك الأسئلة. 

المشكلات التي واجهة المركز القومي للامتحانات

أضاف رئيس المركز القومي للامتحانات، أنه إذا كان هناك مشاكل في كود الاختبار، يتم التواصل مع الكونترول الأصلي لتصوير ورقة الأسئلة الخاصة بالطالب، ليتم كتابة رقم الكود، والتأكد منه ليتم التصحيح بشكل سليم. 

تابع: بعض هذه الأجهزة تُصحح 90 ألف ورقة، ونتحدث على تصحيح قرابة 6 ملايين ورقة امتحانية بالثانوية العامة.

طلاب الثانوية العامة 

تفاصيل تصحيح ورقة الإجابة 

الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات، قال أثناء حواره مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إنه بمجرد دخول ورقة الإجابة على المساح الضوئي، يتم تصويره بسرعة عالية ليتم تسجيلها، وتعتبر كل ورقة بها «باركود» لتتعرف على قاعدة البيانات، وبعد الانتهاء من الماسح الضوئي يعود الورق إلى الكونترول للاحتفاظ به، مضيفًا أنه يتم تصحيح 12 ألف ورقة في الساعة وفي 8 ساعات تصحح مقاربة لـ120 ألف ورقة من البابل شيت، وبعض هذه الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة. 

وزير التعليم: الآن لدينا جيل يستطيع قيادة الجمهورية الجديدة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال في فديو نشرته وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك، عن آلية التصحيح بامتحانات الثانوية العامة، إن الجيل الحالي هو الذي سيقود مصر في الجمهورية الجديدة عندما يتخرجون من الجامعة.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

أجرى شوقي، جولة داخل غرفة التحقق من التصحيح للتأكد من جودة نظام التصحيح، والتحقق من جودة أنظمة البيانات، مضيفًا أن وراء ظهور نتيجة الثانوية العامة هناك آليات محكمة جدا وتأمين جيدا جدا، ومتخصصين على مستوى كبير.

تابع مواقعنا