الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توقف 13 عامًا.. عودة عمل «كازينو الجزيرة» بمحافظة بورسعيد

كازينو الجزيرة
اقتصاد
كازينو الجزيرة
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 12:30 م

عقدت محافظة بورسعيد مزادًا علنيًا للمتنافسين على استغلال مشروع «كازينو الجزيرة»، بنشاط فندقى سياحي لمدة 20 عامًا، وتم إعلان فوز شركة نيو بلان للتطوير إحدى شركات القطاع الخاص.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن كازينو الجزيرة كان متوقفًا لأكثر من 13 عامًا دون استغلال، وقامت محافظة بورسعيد بطرح مزاد علنى للكازينو في إطار خطتها لتنمية قطاع السياحة بالمحافظة.

وأكد أن عملية التطوير تأتي تماشيًا مع تطوير كل المجالات ببورسعيد، لافتًا إلى أن الكازينو العائم سيتم تطويره ورفع كفاءته من خلال شركة نيوبلان والذي سيحقق رواجًا سياحيًا كبيرًا لبورسعيد؛ نظرًا لموقعه المتميز على شاطئ البحر.

تقوم الشركة الفائزة بالمزايدة أيضًا على تنمية مشروع آخر بنظام الشراكة مع محافظة بورسعيد تحت مسمى إيكلا، وهو مشروع سكني يقع على مساحة 40 ألف متر، ويضم 350 وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم المشروع خلال عام ونصف العام.
كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعلن أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمر الجاد وتوفير كل الدعم لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين لإقامة مزيد من المشروعات  بالمحافظة، بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كل قطاعات العمل.
كما أكد ضرورة توفير كل سبل الراحة للعاملين في الشركات الاستثمارية، لا سيما بعد  أن شهدت المحافظة في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجالات التنمية المختلفة،  بعد ظهور دخول كيانات متعددة الاستثمارات للمرة الأولى ساهمت في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

تابع مواقعنا