الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ أمراض مناعة: أمامنا 3 أسابيع للحكم على تفشي سلالة دلتا.. وهذه النصائح للوقاية من العدوى

الدكتورة نهاد توفيق
صحة وطب
الدكتورة نهاد توفيق
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 05:02 م

قالت الدكتورة نهاد توفيق، أستاذ أمراض الدم والمناعة بكلية طب قصر العيني، إن نسبة الوفيات الخاصة بسلالة دلتا لا تزيد على وفيات كورونا العادية، ولكن الاختلاف في سرعة الانتشار، فهي أسرع بمعدل 5 مرات.

وأضافت خلال حديثها مع القاهرة 24، أن المشكلة في سرعة الانتشار، لذا يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلة: لو هناك 10 أشخاص في غرفة واحدة وبينهم مصاب، من المحتمل نقل العدوى إلى 3 آخرين، في حين لو المصاب بدلتا، هناك احتمالية أن يصاب 8 منهم.

وتابعت: يجب الحذر عند السفر، من خلال الالتزام بإجراءات السفر وعمل التحاليل اللازمة مع التطعيمات باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقدمت توفيق عدة نصائح أخرى للوقاية من العدوى، ومنها شرب المياه والسوائل بكثرة، لأنها تعمل على غسيل الحلق، وهو مكان وجود الفيروس، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي، مع تناول الفواكه والخضار، التي تحتوي على حمض الفوليك.

استكملت حديثها قائلة: يفضل تناول البروتين الصحي مثل اللحوم البتلو والسمك، مع البقوليات، التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لتقوية المناعة الموجودة في الموالح والخضروات.

وحذرت من الموجة الرابعة التي على وشك الدخول إلى البلاد، مشيرة إلى أن هناك نحو 3 أسابيع للحكم على انتشار متحور دلتا في مصر: مفيش حاجة اسمها المتحور مش هيوصل بلد، هيوصل كل البلدان، ولكن الفكرة في وقت وصوله ونتائج ذلك، كما أن الجينات تتحكم بشكل كبير في الانتشار، فكل دولة لديها سلالة مسيطرة بها، تختلف عن الدول الأخرى.

تابع مواقعنا