الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرفة العربية البرازيلية تطلق رابطًا إلكترونيًا لتسهيل حركة التجارة مع الأردن

غرفة التجارة العربية
اقتصاد
غرفة التجارة العربية البرازيلية
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 05:11 م

أطلقت الجمارك الأردنية، وغرفة التجارة العربية البرازيلية، الربط الإلكتروني، من أجل تسهيل حركة انسياب البضائع من وإلى الأردن، وإزالة كل العوائق التي تؤثر على الحركة التجارية، وكذلك تبادل المعلومات والمستندات وشهادات المنشأ إلكترونيًا بين المملكة والبرازيل وتسهيل عملية استيراد وتصدير البضائع والتأكد من صحة الوثائق واعتماد شهادات المنشأ إلكترونيًا.

وقال اللواء جلال القضاة، مدير عام الجمارك الاردنية، إن عملية الربط الإلكتروني بين الجانبين تسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات في عملية استيراد وتصدير البضائع وتبادل المعلومات والوثائق وشهادات المنشأ والتي تعود بالفائدة على التجار والمستثمرين.

وأكد أن تلك الخطوة تأتي انسجامًا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص والذي سيكون له دور فاعل في رفعة الاقتصاد الوطني وتطوير وتسهيل التبادل التجاري والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.

وفي ذات السياق أكد تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، ضرورة التعاون مع الجمارك الأردنية في مجال الربط الالكتروني بين البلدين، مشيدًا بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الجمارك الأردنية في هذا المجال والذي بدوره سيعزز من زيادة الصادرات والواردات بين الجانبين.

وأضاف أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها في البرازيل والمخولة بإصدار شهادات المنشأ وتصديق كل الوثائق والمستندات التجارية المتعلقة بالتصدير.

جدير بالذكر أن الجمارك الأردنية والغرفة التجارية العربية البرازيلية وقعتا مذكرة تفاهم في عام 2020 لتبادل المعلومات المتعلقة بشهادات المنشأ التي يتم إصدارها من الغرفة والوثائق المرفقة من شهادة حلال وغيرها من الوثائق بشكل إلكتروني مع الغرفة.

ويعتبر الأردن الدولة الأولى في المنطقة التي تطلق هذه الخدمة مع غرفة التجارة العربية البرازيلية.

وحضر إطلاق الربط الإلكتروني السفير البرازيلي في الأردن السيد روي امارال وامين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية ورئيس جمعية الأعمال الأردنية البرازيلية وعددًا من أعضاء الغرفة ومديري الجمارك الأردنية.

تابع مواقعنا