رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم العالي: على كل طالب ملء 75 رغبة الموجودة في التنسيق

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن تنسيق طلاب المرحلة الأولى كان من المقرر أن ينتهي اليوم السابعة مساء، وتم مد الفترة لمساء غد الخميس في تمام الساعة السابعة، موضحًا أن من سجلوا الرغبات أقل من المطلوب ومن مصلحة الطالب ألا يتأخر في تسجيل رغباته.

أضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن الطلاب لمن لم يتقدموا أمامهم فرصة لتسجيل الرغبات، كما أن المد سيجعل الطلاب يستطيعون تعديل الرغبات.

تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى هناك 72 ساعة لربط الرغبات بالأماكن المتاحة، وبعد انتهاء المرحلة نحتاج 48 ساعة أخرى لإجراء التحليل الإحصائي للشعب المختلفة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أنه يجب على كل طالب ملء جميع الرغبات الموجودة وهم 75 رغبة ولا يكتفي برقم أقل، قائلًا: «اختار التخصص الذي تريده في بعض الكليات الطالب لم يجتز اختبار القدرات وإن لم ينجح في الاختبار فلن يتم قبوله بالكلية».

أردف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن بعض الطلبة يسألون عن تنسيق الجامعات الخاصة، موضحًا أن ذلك سيكون عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى للتنسيق الحكومي وله موقع إلكتروني خاص به وهناك دليل لمعرفة التنسيق.

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي إلى أن الجامعات الأهلية لها موقع إلكتروني ونظام مختلف عن الجامعات الحكومية، مؤكدًا أن طلاب الشهادات المعادلة منها العربية والدولية عليهم التوجه إلى مكاتب التنسيق التي تفتح أبوابها يوميًا صباحًا، وهناك فرعان في أسيوط والإسكندرية يجب التوجه إليها لمعرفة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن الطالب الذي لم يسجل رغباته في المواعيد المحددة سيضاف إلى الأماكن المتاحة فقط، ولن يكون قادرًا على الاختيار.

عاجل