الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر جرام الذهب اليوم الخميس 26-8-2021 في الأسواق المصرية

سعر الذهب اليوم
اقتصاد
سعر الذهب اليوم
الخميس 26/أغسطس/2021 - 06:43 ص

شهدت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الخميس، استقرارًا، بعد تراجعها في التعاملات أمس بفعل الانخفاض في التعاملات العالمية عند مستوى 1796 دولارًا للأوقية، بسبب صعود  مؤشر الدولار 0.1%، ليؤثر سلبًا على جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

سعر-الذهب-في-مصر
سعر-الذهب-في-مصر

 

أسعار الذهب في مصر:-

سجل الذهب عيار  18 نحو 676.82جنيه.

وسجل الذهب عيار 21 نحو 789جنيهًا.

وسجل الذهب عيار 24 نحو 902 جنيهات.

بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6317 جنيها.

ويُضاف إلى سعر الجرام كُلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

 

 

أسعار الذهب عالميًا:-

هبطت أسعار الذهب أمس الأربعاء إذ تعرضت لضغوط بفعل ارتفاع الدولار وتحسن الشهية للمخاطرة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون كلمة يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع لاستقاء مؤشرات بشأن خطط تقليص المركزي الأمريكي للتحفيز.

 

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5%، إلى 1793.50 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 0.7%، إلى 1795.90 دولار.

ويتنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقًا لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24  لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%. 

 

أبو ظبي
أبو ظبي

 

على صعيد الاستثمارات وحركة الأسواق العربية، تتطلع شركة العالمية القابضة أبوظبى إلى فرص الاستثمار في تركيا، وقال سيد باسار شويب، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي العالمية القابضة (IHC) ، إن المجموعة تبحث عن فرص استثمارية في تركيا في قطاعات تشمل الرعاية الصحية والصناعية وتجهيز الأغذية، وفقا لوكالة رويترز.

 

وتأتي هذه الخطوة في وقت تظهر فيه العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا بوادر تحسن في أعقاب تحرك أنقرة لتخفيف التوترات مع العديد من القوى العربية.

 

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثات مع مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الأسبوع الماضي في اجتماع ركز أيضا على التعاون الاقتصادي. وطحنون هو رئيس مجلس إدارة المجموعة العالمية القابضة، التي أصبحت في الأشهر الأخيرة الأسهم الأكثر قيمة في أبوظبي في البورصة. وقال شويب لرويترز إن وفدا من الشركة يزور تركيا هذا الأسبوع لاستكشاف الفرص.

 

تابع مواقعنا